وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزراء اسرائيليون يعارضون صفقة كيري

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 13:31 )
بيت لحم – معا - أبدى عدد من الوزراء والنواب في الحكومة الاسرائيلية معارضتهم الافراج عن أسرى فلسطينيين وتمديد المفاوضات حتى مقابل الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جونثان بولارد.

فقد سارع وزير الاسكان أوري ارائيل من حزب "البيت اليهودي" بالاعلان عن رفضه لهذه الصفقة والافراج عما وصفهم "بالمخربين"، وذلك عبر لقاء صباحي مع اذاعة الجيش "جالي تساهل" مؤكدا بأن جونثان بولارد نسفه يعارض الافراج عن أسرى فلسطينيين مقابل الافراج عنه.

بدوره قال وزير الزراعة يائير شامير من كتلة "الليكود بيتنا" بأنه سوف يدعو كافة الوزراء في الحكومة الى معارضة هذه الصفقة، معبرا عن رفضه الافراج عن "المخربين" وتمديد المفاوضات مع الجانب الفلسطيني حتى لو كان الثمن الافراج عن الجاسوس جونثان بولارد، كذلك عبر عضو الكنيست من نفي الكتلة عوزي لانداو عن نفس الموقف ورفض الافراج عن الأسرى الفلسطينيين.

نائب وزير الجيش الاسرائيلي داني دانون تطرق لهذا الموضوع على صفحته الخاصة على الفيس بوك بالقول "كلنا نريد جنوثان بولارد في بيته ، وكلنا نريد الافراج عنه، ولكن ليس بأي ثمن والافراج عن المخربين".

وأضاف "الافراج عن المخربين الخطرين سوف يحول أبو مازن لزعيم لدى المتطرفين العرب الاسرائيليين ، وسوف ندفع ثمن باهظ جراء ذلك في المستقبل" .