وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل ورش العمل حول تأهيل مصانع الباطون في محافظات الشمال

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 16:11 )
نابلس- معا- عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ورشة عمل حول تأهيل مصانع الباطون للحصول على علامة الجودة الفلسطينية في فندق القصر- نابلس ، بدعم من الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، وذلك لأصحاب مصانع الباطون في محافظات شمال الضفة الغربية.

وتأتي هذه الورشة استكمالا للورشات التي أطلقتها مؤسسة المواصفات والمقاييس، بدعم من الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، لأصحاب مصانع الباطون الجاهز في الضفة الغربية، تأكيدا على ضرورة حصول كافة مصانع الباطون لشهادة الجودة الفلسطينية، بمشاركة عدد من مصانع الباطون والمختبرات في منطقة الشمال، إضافة إلى ممثلين عن وزارات الاقتصاد الوطني، الأشغال العامة والإسكان، الحكم المحلي، والبلديات .

وتشمل الورشة دورة تدريبية لمدة يومين لفنيي المصانع والتي ستعقد في جامعة النجاح الوطنية، والتي من شأنها أن تساعد في تنظيم العمل الإداري والفني داخل المنشأة والتي تضمن جودة المنتج من دون زيادة في التكاليف، ما ينتج في نهاية المطاف سلعة جيدة للمستهلك، مطابقة للمواصفات والفحوصات على مدار العام.

وتطرقت الورشة إلى آلية الحصول على علامة الجودة، حيث ستعمل مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتعاون مع الشركاء على رفع مستوى التوعية عند المستهلك لأهمية شهادة الجودة الفلسطينية ، ودعوة كافة المصانع والمنشآت الوطنية للحصول على شهادة الجودة الفلسطينية.

وتعتبر مشاركة الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية في ورشة العمل، تأكيدا على دعمها لأصحاب مصانع الباطون، حيث ستقوم بدعم كافة المصانع التي قررت العمل قدما للحصول على شهادة الجودة، من حيث تزويد المصانع بالمعدات والمختبرات المطلوبة، وتدريب الفنيين لزيادة خبراتهم العملية على أرض الواقع وفهم الأساليب التي تتخذ فيها الفحوصات لما فيه في نهاية المطاف مصلحة قطاع صناعة الباطون بشكل عام، ودعم المنتج الوطني بشكل خاص.