وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- اتحاد المراكز الثقافية يوقع اتفاقية مشروع "الشباب هم المستقبل"

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 17:36 )
غزة- معا - وقع الاتحاد العام للمراكز الثقافية في غزة اتفاقية مشروع "الشباب هم المستقبل" للعام 2014 الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الاتحاد بحضور كل من يسري درويش رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد يحيى الكفارنة، سماح كساب مديرة المشروع، ريم الوحيدي منسقة المشاريع في المساعدات الشعبية النرويجية،جيني أوسكارسون مديرة مكتب المساعدات الشعبية النرويجية في فلسطين.

وأعرب درويش عن تقديره للمساعدات الشعبية النرويجية لاحترامها وتقديرها وثقتها بدور الاتحاد في رعاية الشباب والتي تتعامل معه على أساس الشراكة الحقيقية، وتوجه بالشكر للمساعدات الشعبية النرويجية على دورها في تطوير قدرات الشباب.

وأعرب عن أمله بأن يرتقي المشروع بأداء الشباب من أجل مستقبل أفضل حقيقي، مشيرا إلى أهميته في تعزيز المعرفة والمهارات لدى الشباب من أجل إحداث تغيير إيجابي لواقعهم بالإضافة إلى بناء قدرات المؤسسات لخدمة المجتمع المحلي وذلك من خلال شراكة وتعاون مع 60 مؤسسة محلية في محافظات غزة.

من جهتها أثنت جيني أوسكارسون مديرة مكتب المساعدات الشعبية النرويجية في فلسطين على الدور الذي قام به الاتحاد خلال السبعة أعوام السابقة في دعم قضايا الشباب وبناء قدراتهم من خلال تنفيذ مختلف الأنشطة والفعاليات وتحقيق الأهداف الخاصة بالمشروع.

وأشارت سماح كساب مديرة المشروع إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعديل قانون المجلس الأعلى للشباب و الرياضة، ليضمن تمثيل عادل للشباب في المجلس وتطوير قطاع الشباب وتعزيز مشاركتهم في صناعة القرار على المستويين المحلي والوطني في فلسطين.