وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات الشبابية و المرجعيات الرسمية تناقشان مجموعة من القضايا

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 22:46 )
القدس- معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد في مقر اتحاد الكرة اجتماع موسع للأندية والمؤسسات الشبابية بدعوة من المجلس الاعلى/ منطقة الوسط وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية.

وحضر الاجتماع كل من: د. مازن الخطيب أمين عام اللجنة الاولمبية وإياد العملة، من اتحاد العاب القوى، وماهرة الجمل، مساعد الأمين العام لمجلس الوسط، وكادر مجلس الوسط وهم: إيهاب الكردي، مدير دائرة المنشات، وعمر البرغوثي، مسؤول التأهيل والتدريب، وبلال أبو رموز مسؤول المعسكرات والمخيمات، ومعتصم أبو غربية، مدير دائرة الأندية، ورحب أبو غربية بالحضور وشكر اتحاد الكرة على الاستضافة وعرض جدول أعمال الاجتماع وتضمن ماراثون فلسطين الدولي الثاني في بيت لحم، والتشكيلات الشبابية، وآليات التواصل وتحديث البيانات، والانتخابات ومشاريع البنى التحتية.

وتطرقت ماهرة الجمل للقرار الوطني القاضي بتشكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة وتشكيل مجالس في الشمال والوسط والجنوب ضمن رؤية القيادة السياسية وتوجيهات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، بتوحيد الجهود والعمل وفق نهج المركزية للنهوض بالحركة الشبابية على مستوى الوطن والتعارف مع الاجسام الرياضية لتعزيز الطفرة الرياضية الحاصلة كرسالة وطنية وحضارية.

واكد د. مازن الخطيب على أهمية ومكانة المؤسسات الرياضية والشبابية في دعم التوجه الوطني في تحقيق أهداف المجتمع الفلسطيني وحث على ضرورة المشاركة في النشاطات المركزية والاحداث الوطنية ومنها ماراثون فلسطين الدولي الثاني في بيت لحم المقرر يوم 11-4-2014 ويهدف إلى وضع فلسطين على الخارطة العالمية بهدف ايصال رسالتنا النبيلة في تقرير المصير والتحرر بمساعدة أصدقائنا في مختلف الأصعدة الحكومية والشعبية تحت شعار: حرية الحركة وممارسة النشاط الرياضي على أرضنا رغم منغصات الاحتلال.
وقدم إياد العملة شرحا حول آلية التسجيل وتقسيم الماراثون الى عدة مراحل وفق الفئات العمرية التالية وهي:

ـ 10 كم مواليد 1999 فما فوق، 21 كم مواليد 1997 فما فوق، 42.195 مواليد 1997 فما دون، ومن كلا الجنسين وضرورة تعبئة الاستثمارات الموزعة ورفع الأسماء لاعتمادها، واشار الى إلغاء رسوم الاشتراك للفرق الرياضية التابعة للأندية وحض الحضور على الاهتمام برياضة أم الألعاب.

وتحدث معتصم أبو غربية عن انتقال مجلس الوسط الى مقره الجديد في بلدة الرام في مباني المقاصد، وشدد على ضرورة العمل على تحديث بيانات الأندية والمؤسسات الشبابية، من اجل سهولة التواصل وخاصة البريد الالكتروني وأرقام الهواتف الأرضية والمحمولة، وتنظيم الانتخابات وفق تعليمات وخطوات جديدة وتم توزيع التعميم الخاص على الحضور وتطرق الى أهمية مساعدة مجلس الوسط وتنفيذ نموذج المنشات الرياضية التابعة للأندية وسبل تطويرها وترميمها تمهيدا لحصرها.

واكدت الجمل ان المجلس موجود من اجل رعاية الشباب في الوطن والشتات، وقالت: نعمل على تشكيل مجموعات شبابية في مختلف المحافظات كي نعيد الاعتبار للعمل التطوعي وتعزيز الإنتماء الوطني وتمكين الشباب من وضع أولوياتهم والمشاركة في وضع الخطط والبرامج الخاصة بذلك.

واضافت: نحن على استعداد لتقديم كل الخبرات والتدريبات اللازمة والتعاون الكامل من اجل تقديم كل الإمكانيات، ادارات المؤسسات الشبابية والرياضية في محافظات الوسط، وشكرت المحافظ على تقديم كل الدعم وحضور كافة الفعاليات الشبابية والرياضية.

وطرح الحضور اسئلة ومقترحات حول الماراثون ومن ابرزها: ضرورة تنظيم الحدث كمطلب جماهيري، وليس كرد فعل على تنظيم بلدية الاحتلال في القدس للماراثون بتاريخ 21/3 وتمحورت الاسئلة حول النواحي الإدارية والقانونية الخاصة بتنظيم الانتخابات للاندية والتقارير الإدارية والمالية وأهمية العمل على وضع خطة وطنية لتطوير مقرات الأندية والمؤسسات الشبابية بالتساوي مع تطور المنشات الرياضية التي شهدت طفرة وقفزة نوعية وخاصة في لعبة كرة القدم، وخرج الحضور بعدة توصيات ومن اهمها:

ـ وضع خطة وطنية لتطوير مقرات الأندية والمؤسسات الشبابية بالتساوي مع تطور المنشات الرياضية وخاصة في كرة القدم.
ـ اشهار اتحاد للرياضة المدرسية والأهتمام بالإبداعات والمواهب الفردية.
ـ العمل على اجراء الإنتخابات، واقامة منشات رياضية وشبابية في مناطق مختلفة من محافظات مجلس الوسط بحيث تلبي احتياجات مناطقية.