وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في معرض "حلال" الدولي

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 18:34 )
رام الله - معا- تحت رعاية جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني وبدعم من البنك الاسلامي للتنمية ينظم مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" المشاركة الفلسطينية في معرض "حلال" الدولي الحادي عشر/ماليزيا والذي يعتبر من اهم واكبر المعارض المختصة بمنتجات الحلال في العالم، والمقرر اقامته في كوالالمبور في الفترة الواقعة ما بين 9 ــ 12 نيسان 2014.

وتهدف المشاركة الفلسطينية في معرض حلال الدولي الى تعزيز تواجد المنتج الفلسطيني في السوق الماليزي والاسواق المجاورة اضافة الى ترويج وفتح اسواق جديدة في تلك الاسواق. حيث تتمثل المشاركة في ثماني شركات فلسطينية رائدة يمثلون قطاع المواد الغذائية من زيت الزيتون، الاغذية التقليدية الفلسطينية، التمور، صابون زيت الزيتون ومستحضرات التجميل.

وأكدت حنان طه، مدير عام مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" أن معرض منتجات الحلال 2014 سيوفر مكاناً متميزاً لرجال الاعمال الفلسطينيين وقطاع الصناعات الغذائية والزراعية ومستحضرات التجميل (الحلال)، كونه سيتيح لهم الفرصة للتعريف بالمنتجات الفلسطينية التي تتماشى والشريعة الاسلامية الغراء.

وتوقعت طه ان تساهم المشاركة في هذا المعرض بزيادة حجم الصادرات الفلسطينية والدخول الى اسواق جديدة بالإضافة الى تعزيز مكانة المنتج الوطني في الاسواق التي يتم التصدير اليها حاليا.