وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الحكم المحلي" تختم دورة تدريبية حول فن التعامل مع الجمهور

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 13:32 )
رام الله -معا- اختتمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي اليوم الأربعاء، دورة تدريبية حول فن التعامل مع الجمهور، وذلك بدعم من مؤسسة التعاون الألماني (GIZ)- برنامج دعم الحكم المحلي والمجتمع المدني.

وشملت الدورة موظفي الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الوزارة، ومنسقي العلاقات العامة في المديريات.

وهدفت الدورة إلى إدخال تحسينات على المعارف والمهارات اللازمة لدى المشاركين في كيفية الاتصال والتعامل داخلياً ومع الجمهور، مما يساهم في تطوير قدراتهم على القيام بواجباتهم وبناء قدراتهم وتحقيق إنجازات أفضل.

وتضمنت الدورة العديد من المواضيع الهامة ومنها ( مقدمة في الاتصال الفعال، ونافذة جوهاري، والتغيير والتطوير، إضافة إلى التغذية الراجعة وكيفية تحليلها واستقاء العبر منها، والإصغاء الفعال، وكيفية التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة، والذهبيات الأربع).

وشكر مدير عام العلاقات العامة والإعلام د. هاني الحروب، محمد القاروط على قيامه بإعداد المادة الخاصة بالدورة التدريبية وتدريب المشاركين بها متطوعاً، كما ووجه شكره لمؤسسة التعاون الألماني (GIZ) على الدعم المستمر الذي تقدمه للوزارة بشكل عام، وللإدارة العامة للعلاقات العامة بشكل خاص، مشدداً على أهمية هذه الدورة في تنمية المهارات وتطوير القدرات لدى العاملين في العلاقات العامة.