وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يبحث إمكانية تخصيص أراضي لإقامة مجمعات محاكم

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 15:54 )
البيرة معا- بحث وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني إمكانية تخصيص أراضي حكومة لإقامة مجمع للمحاكم جاء ذلك خلال لقائه رئيس إدارة المحاكم في الضفة القاضي عماد مسودة في مكتبه في مقر الوزارة.

وأكد الكوني خلال الاجتماع الذي حضره الوكيل المساعد للشؤون الهندسية د.توفيق البديري والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر ومدير عام الدائرة القانونية إسلام أبو زياد أكد على أهمية موضوع القضاء معتبره من أولويات الحكومة الفلسطينية كونه دولة فلسطين تقوم على مؤسسات ذات نزاهة وشفافية بشهادة المؤسسات الدولية.

وأشار الكوني إلى استعداد الحكومة بشكل عام ووزارة الحكم المحلي بشكل خاص دعم وتسهيل وتوفير الإمكانات المتوفرة والمطلوبة ضمن القانون وبما يخدم مصلحة الوطن والمواطن على حد سواء.

كما تطرق الاجتماع إلى العمل على ضرورة حل كافة الإشكالات وتقديم التسهيلات المطلوبة لدى الجهات ذات العلاقة من أجل دعم القضاء الفلسطيني انطلاقاً من التعاون والتكامل بين كافة المؤسسات الفلسطينية المدنية والقضائية فقطاع الحكم المحلي له شراكات مع كافة الجهات بما يصب في مصلحة المواطن الفلسطيني.

من جهته شكر القاضي مسودة موقف ودعم الوزير الكوني معبراً عن التعاون الوثيق بين كافة المؤسسات الفلسطينية وتحديداً وزارة الحكم المحلي بشكل عام والهيئات المحلية بشكل خاص.