وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اللحظة الأخيرة فجر أبو مازن المفاوضات وأنقذ ائتلاف نتنياهو

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 16:02 )
بيت لحم - معا - اتضح بعد يوم واحد فقط من قرار الرئيس الفلسطيني التوجه لعدد من مؤسسات الأمم المتحدة والانضمام إليها بان الفلسطينيين أنقذوا من حيث لم يدركوا حكومة نتنياهو وائتلافه الحكومي الذي كان يواجه ازمة ائتلافية عاصفة .

ونقل موقع "معاريف" الالكتروني" عن مصادر اسماها بالخاصة ان نتنياهو التقى يوم امس " الثلاثاء" في مكتبه وزراء حزب البيت اليهودي إضافة الى رئيس الحزب نفتالي بينت والوزير اوري ارئيل ونائب الوزير من حزب الليكود " زئيف الكين" و " زئيف حفر" ممثلا عن المستوطنين وجرى نقاش واسع وشامل ضد قرار تجميد الاستيطان .

وأضاف الموقع ان ساعات صباح اليوم كشفت بان وزراء البيت اليهودي وصلوا الاجتماع منسقين مواقفهم مع عدد من أعضاء الجزء اليميني من حزب الليكود نفسه الذي مثله في هذه الحالة نائب الوزير" الكين " ووجهوا لنتنياهو رسالة واحدة ومنسقة مفادها" اذا تمت المصادقة على تجميد هادئ للاستيطان فان الائتلاف الحالي لا يمكنه ان يستمر وسينسحب حزب البيت اليهودي من هذا الائتلاف الى جانب استقالة عدد من نواب الوزراء التابعين لحزب الليكود لذلك هدف الاجتماع في مكتب نتنياهو إلى إيجاد صيغة سحرية قد تنقذ الموقف وتمنع تجميد هادئ للاستيطان وبالتالي منع انهيار الائتلاف الحكومي .

وفقد بعد ساعات منتصف الليل ومع توالي التقارير حول انهيار المفاوضات وإلغاء جون كيري لزيارته تقرر فض الاجتماع دون التوصل إلى اتفاق والاكتفاء بالمواقف التي أعلنها الفلسطينيون وفقا لما نقله الموقع العبري" عمن حضروا الاجتماع المذكور .

وعاد بعض الحضور وأطلقوا تهديداتهم بأنه وفي حال قرر الفلسطينيون الموافقة على عقد اتفاقية وفقا للمقترح الإسرائيلي فان الأزمة الائتلافية ستعود بكامل قوتها