وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلنة : منتخب الواعدات قدم مستوى مشرف واستحق لقب الوصيف

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 22:21 )
أريحا - معا – احمد البرهم :عبر اياد فلنة مساعد مدرب منتخب الواعدات المشارك في بطولة امم آسيا لمنتخبات منطقة غرب آسيا في الاردن، عن سعادته بالمستوى المشرف الذي قدمه منتخب فلسطين وحصولهن على لقب الوصيف للنسخة الثانية على التوالي. واختتمت فعاليات النسخة الثانية للبطولة مساء امس الاول بفوز الاردن باللقب للمرة الثانية، بعد حصول نشميات الاردن على اللقب الأول للبطولة العام الماضي.

وعن مستوى الفريق قال فلنة : الجهاز الفني بقيادة الكابتن جينا خنوف راض تماماً عن اداء اللاعبات وهذا يبشر بالخير للكرة النسوية، في النسخة الاولى للبطولة كان هناك نقص قي بعض المراكز ونجحنا في هذه البطولة في التعويض وسد الفراغ الامر الذي انعكس بشكل ايجابي وملحوظ على الاداء العام للاعبات، ونعتبر فريق الواعدات الرافد الاساسي لمنتخبنا النسوي الأول مستقبلاً. واشاد فلنة باداء بعض اللاعبات اللواتي تميزت ولفتن الانظار وهن حارسة المرمى مفيدة حمدان واللاعبتان ليلى الشيخ وسيريت غطاس. واما المستوى العام للبطولة فكان جيداً مقارنة مع النسخة الاولى وربما يعود السبب الى وجود مدربين كبار حيث يقود المنتخب الاماراتي مدرب سوري لديه الخبرة الكافية لقيادة المنتخب والعمل على تطوير اداء اللاعبات، ويقود المنتخب القطري طاقم تدريبي الماني رفيع المستوى.

وانتقد فلنة البطولة من حيث التوقيت، لأسباب كثيرة لم تكن فترة الاعداد كافية لانشغال اللاعبات بالاختبارات المدرسية، اضافة الى نظام البطولة حيث لعب منتخبنا ثلاث مباريات ايام الخميس والجمعة والسبت مما سبب التعب والارهاق للاعباتنا، وخاصة ان عمر المباراة (70) دقيقة وهذا لايتناسب مع اعمار اللاعبات (14) سنة. ورغم ذلك نجحنا في تحقيق نتيجة مشرفة بفوزنا على المنتخبات الخليجية في ثلاث لقاءات على الامارات 3/2 وعلى البحرين 3/1 وعلى قطر 3/صفر.

كما انتقد التحكيم وخاصة وجود طواقم تحكيمية ضعيفة جدا وغير ملمة بقانون كرة القدم، حيث كثرت الاخطاء التحكيمية، ففي مباراتنا امام الاردن تم طرد اللاعبة روزين عودة بالبطاقة الحمراء(في الدقيقة العاشرة) بشكل مقصود امام دهشة الجميع لأن اللاعبة المذكورة لم ترتكب خطأ يستحق تلك العقوبة، كما تم طردي انا والكابتن جينا خارج الملعب.

ووجه فلنة شكره لاتحاد كرة القدم برئاسة اللواء الرجوب على كل ما قدموه من تسهيلات لبعثة منتخبنا وتوفير كل اسباب الراحة، وعلى اهتمام الاتحاد الفئات العمرية، وشكر خاص لمسئولة الدائرة النسوية في الاتحاد رئيسة البعثة آيات سعافين على اشرافها ومتابعتها لكل صغيرة وكبيرة خلال اقامتنا بالاردن.