وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستشفى الأهلي في الخليل يفتتح قسم "أوفيد للعمليات الجراحية"

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 22:35 )
الخليل - معا - تحت رعاية الرئيس محمود عباس، افتتح المستشفى الأهلي في الخليل قسم أوفيد للعمليات الجراحية، بحضور محافظ الخليل كامل حميد ممثلاً عن الرئيس عباس، والدكتور جواد عواد وزير الصحة وممثلاً عن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله، كما حضر الحفل الدكتور جواد ناجي وزير الاقتصاد، ورئيس وفد صندوق أوبيك للتنمية الدولية ( أوفيد) سليمان الحربش والوفد المرافق والحاج نبيل الزغير مدير عام شركة رويال التجارية الصناعية، ومازن الزغير، وبحضور رئيس واعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض عبد الكريم الزغير وهدى عبد النبي النتشه والدكتور نادر حجازي والمهندس أيمن سلطان ومروان شاهين وعز الدين فراح، وبحضور مدراء مؤسسات حكومية وأهلية وأمنية، وإدارة المستشفى الأهلي ورؤساء الأقسام الطبية والإدارية فيه.

وفي كلمته رحب عبد الكريم الزغير بالوفد الزائر والضيوف وبشركة رويال الصناعية التجارية وممثلها الحاج نبيل الزغير وبالحضور الكبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والجمعيات الخيرية والأجهزة الامنية، و وجهاء ومواطني الخليل، وقدم عرضاً عن المشاريع التي يتوجه المستشفى الأهلي لتحقيقها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وفي كلمته أشاد محافظ الخليل بالمستشفى الاهلي واعتبره مشروعا وطنيا يستحق الدعم، مؤكداً انه سيعمل كل ما بوسعه لمساندته بكل السبل المتاحة.

وأبدى وزير الصحة إعجابه بالمستوى المتقدم للخدمات التي يوفرها المستشفى الاهلي، مشدداً على أنه لن يدخر جهدا في سبيل مساعدته بإكمال مسيرته وتطوير خدماته.

وأثنى الحربش على هذا المشروع الصحي الكبير والمستوى المتقدم من الخدمات الذي وصل اليه وان ما شاهده من الخدمه والأداء المتطور الذي أثلج صدره بعد ما ساءه رؤية ممارسات الاحتلال في مدينه القدس.

وفي كلمته اشاد الدكتور جواد ناجي وزير الاقتصاد بهذا الصرح الطبي الكبير واعتبره من المؤسسات الطبية العريقة في فلسطين، كما أشاد اشاد الحاج نبيل الزغير بالمستشفى وابدى الاستعداد للاستمرار في دعم وتطوير المستشفى الاهلي.

يشار الى أن نبيل الزغير قد تبرع ببناء وتشطيب القسم الذي بلغت مساحته (900) متر مربع ويحتوي على (7) غرف للعمليات وكافة مرافقها، ورصد صندوق أوبيك للتنمية الدولية ( اوفيد ) مبلغ مليون دولار لتجهيز القسم بكافه الأجهزة والمعدات.