وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين تنهي فعاليات يوم الام

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 11:27 )
سلفيت- معا - نفذت جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين سلسلة نشاطات بالتعاون مع مراكز الصحة النفسية في المحافظات على شرف عيد الام، لمجموعات من اهالي وذوي المرضى النفسيين في عدد من المحافظات، ففي محافظة سلفيت عقدت الجمعية بالتعاون مع مركز صحة سلفيت ومركز الصحة النفسية نشاطا توعويا حول المرض النفسي ومحاربة الوصمة للمريض النفسي بحضور عدد من امهات وزوجات المرضى وتم توزيع عدد من الهدايا على الامهات والزوجات.

كما تم تنفيذ نشاط اخر في مدينة اريحا اشتمل على سلسلة ورش ولقاءات توعية حول المرض النفسي وارشادات للتعامل مع المريض النفسي والتقليل من تداعيات المرض و تم خلال هذه اللقاءات تكريم الامهات وتوزيع الهدايا والكتيبات المتعلقة بالصحة النفسية. وكذلك تم عقد سلسلة لقاءات في مدينة الخليل حول المرض النفسي لمجموعة من الاهالي من خلال تشكيل مجموعات داعمة للمريض النفسي. وكيفية محاربة الوصمة لمجموعة من الاهالي.

كما تم تنفيذ سلسلة ورش عمل ولقاءات توعية في مدينة رام الله والتي شارك فيها عددا من النساء والاهالي في قرى دير نظام وقبية وبدرس.

وتأتي هذه النشاطات التي تقوم جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين بتنفيذها في مراكز المدن وبالتعاون مع مراكز الصحة النفسية و عدد من الاندية والمراكز النسوية من اجل محاربة الوصمة للمريض النفسي وطرق واليات التعامل مع المرض النفسي، ونشر التوعية حول هذا المرض.
هذا وتشكر جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين مراكز الصحة النفسية في المحافظات على تعاونها في تنفيذ هذه النشاطات.