وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس: نناشد أهل الخير دعم جمعية ياسمين الخيرية

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا - زار الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، جمعية ياسمين الخيرية لرعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في مدينة البيرة.

وكان في استقبال الوفد رئيس الهيئة الإدارية عمر محمد أمين بالاضافة إلى طاقم وأطفال الجمعية، ورحب بهذه الزيارة، وأكد أنها تأتي في سياق التعاون والتواصل بين مؤسسات المجتمع الفلسطيني وخصوصا المجلس الاعلى للقضاء الشرعي.

وأثنى الشيخ ادعيس بعد أن قام بجولة في أروقة الجمعية للإطلاع على برامجها وانجازاتها على جهود الجمعية القائمة على رعاية الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية وأطفال التوحد مناشدا أهل الخير مد يد العون والمساعدة للجمعية والجمعيات المماثلة التي تعنى بهذه الفئة من المجتمع.

واعدا بالوقوف إلى جانب هؤلاء الأطفال من أجل توفير حياة كريمة لائقة لهم، مؤكدا أن هذا الصرح رغم قلة الإمكانات مثال يحتذى به في العمل الخيري المجتمعي في فلسطين كما أعرب عن سعادته لما وصلت إليه الجمعية من انجازات.

وقدم أمين شرحا مفصلا عن الجمعية مشيرا إلى انه تم تأسيس الجمعية لخدمة أطفال ذوي الإعاقة الذهنية وأطفال التوحد قبل عشر سنوات، كجمعية غير ربحية تعنى بذوي الإعاقة بمختلف مستوياتها وأنواعها وتحتضن سبعين طفلا من أصحاب الاعاقة الذهنية وتقدم لهم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق بالإضافة الى التأهيل الجماعي والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية والتي تساعدهم على الاندماج في المجتمع المحلي، وتسعى الجمعية جاهدة لتوفير الخدمات لأطفال آخرين محرومين من هذه الخدمات يصل عددهم على قائمة الانتظار ما يقارب 300 طفل من حقهم الحصول على الخدمات العلاجية.

هذا وقدم أمين شكره على زيارة الشيخ يوسف للجمعية للإطلاع عليها و على برامجها.