وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يفتتح معرض الرسومات السنوي في مركز غراس ببيت لحم

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا - افتتح محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل المعرض السنوي لمركز غراس الثقافي والذي يأتي في بداية كل شهر نيسان، ليوم الطفل الفلسطيني ويتخلله العديد من الرسومات الابداعية والتشكيلية، بحضور ممثلين عن الجمعية العربية للتأهيل والتعاون الالماني للتنمية وبحضور طاقم العاملين في محافظة بيت لحم ومديرها العام فؤاد سالم.

اكرم ابو عليا بعد ترحيبه بالحاضرين أشار الى أن المعرض المقام هو معرض لفعاليات سنوية يعرض كافة أعمال الاطفال وصور ورسومات منوعة، اضافة الى أبرز ما يميز الاعمال هو العمل الجماعي بعيدا عن العمل الفردي للخروج بالأعمال المشتركة والناجحة اضافة الى تميز المعرض وذلك باستخدام المواد الخام من الطبيعة ليظهر المعرض للعالم مدى القدرة لدى الطفل الفلسطيني.

من جهته عبر المحافظ حمايل عن سعادته وسروره بأعمال أطفال فلسطين وقال بأن مثل هذه الأعمال للأطفال تعكس صورتين الاولى ابداع وتحدي طفلنا الفلسطيني والثانية معاناة هذا الطفل بوجود الاحتلال ومدى تأثيره في محاولاته المستمرة لطمس كل ما هو فلسطيني.
|273403|
كما ثمن المحافظ حمايل الجهود المتواصلة من قبل مركز غراس لنشر الوعي والقراءة في المجتمع الفلسطيني في وقت قد تلاشت كثيرا عمليات المطالعة والقراءة وفي وقت انتشار الحواسيب والانترنت والفيس بوك وغيرها اضافة الى متابعة المركز لمناطق الريف الشرقي والغربي وبعض الجنوبي من الطلبة.

موسى درويش في كلمته عن الجمعية العربية اشار الى المعارض المقامة مثل معرض مركز غراس يستطيع الجميع اكتشاف المواهب لدى الاطفال اضافة عند رؤية الطفل لأشياء صنعت من يديه تعطيه الثقة بالنفس وكم من الاطفال الفلسطينيين اليوم عند اعطاءهم الالوان ليقوم برسم أي شيئ اول ما يرسمون المدافع ولا تجد إلا قلة قد رسم زهرة.

وعبر درويش عن فخر الجمعية العربية للتأهيل بالمركز الثقافي غراس واعطاءه الصور المشرقة والعطاء المتواصل دون كلل او ملل.

فيما يشار الى ان هذا المعرض يقام سنويا في مركز غراس الثقافي ويشارك فيه المئات من الاطفال وبمشاركة العاملين في المركز وبحضور مميز ومشاركات عديدة من قبل المؤسسات الفلسطينية واخرى اجنبية.