وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مركزي بالخليل لإعلان إطلاق برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 14:40 )
الخليل - معا - عقد في محافظة الخليل اجتماعا مركزيا تشاوريا، بخصوص الإعلان عن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف 17 من نيسان المقبل.

وفي هذا الإطار أكد وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس على أن خطوة الرئيس ابو مازن بالانضمام إلى المعاهدات التي تتعلق بأسرى الحرب وتحديدا اتفاقيات جنيف هو استحقاق مهم للشعب الفلسطيني والأسرى داخل السجون، داعيين إلى حشد كل الطاقات من أجل دعم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالأسرى على كافة المستويات المحلية والدولية.

وجاء هذا الاجتماع المركزي والذي يعقد سنويا بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني لوضع البرنامج النهائي لإحياء هذا اليوم الوطني.

وجرى اللقاء بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وقدورة فارس رئيس نادي الأسير، ومدراء فروع المحافظات في وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير. إضافة إلى رئيس رئيس لجنة أهالي الأسرى في المحافظة عبد الرحيم السكافي وممثلي عن لجنة الأسرى المحررين في المحافظة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على أن تكون جميع الأنشطة والفعاليات الوطنية بالشراكة لضمان نجاحها بحيث تليق بمستوى نضالات أبناء شعبنا، إضافة إلى التنسيق للقاءات دولية تتم بالتعاون مع المؤسسات الحقوقية والقانونية.

وفي هذا السياق شدد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار على ضرورة إعداد خطوة حقيقة لدعم الأسرى في خطواتهم الاحتجاجية التي من الممكن أن تبدأ الشهر المقبل، وأن يكون هناك اجتماعات دورية كل عدة أشهر لتقييم التضامن الشعبي مع الأسرى.

كما وناقش المجتمعون قضية استحقاقات الأسرى المحررين، وضرورة تنفيذ القانون المتعلق بهم بأسرع وقت ممكن.