وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل تعتمد النظام المحوسب للجمعيات التعاونية

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 15:01 )
غزة- معا - اعتمدت وزارة العمل في الحكومة المقالة- الادارة العامة للتعاون النظام المحوسب للجمعيات التعاونية، الذي يهدف الى تنظيم عمل الجمعيات التعاونية ويحافظ على سرية المعلومة وسرعة اتخاذ القرار.

أكد د.أيمن اليازوري وكيل مساعد وزارة العمل خلال اللقاء الافتتاحي الاول لبرنامج الجمعيات التعاونية أن النظام المحوسب لتنظيم عمل الجمعيات التعاونية ينسجم مع رؤية الوزارة في تطوير بيئة المعلومات ويخدم تطوير نظام سوق العمل باعتباره أحد الروافد الهامة للمعلومات.

واعتبر اليازوري أن هذا البرنامج ذو طابع استراتيجي في مستوى تنمية وتطوير الوزارة، سيساهم في وضع رؤية واضحة لصانع القرار لاتخاذ القرارات المناسبة وفق معلومات دقيقة وسليمة.

وأوضح أن البرنامج هو عبارة عن نظام مركزي يخدم جميع الادارات العامة ويوفر العديد من الخدمات الالكترونية وفق صلاحيات محددة، ويتيح الاستفادة من المهام الموكلة إليها حسب الهيكل التنظيمي.

بدوره، أوضح حسام أحمد مدير عام الادارة العامة للتعاون أن إدارته ارتأت وضع هذا البرنامج بهدف الارتقاء بالعمل وتطويره بما يساهم في تنظيم القطاعات الانتاجية في الجمعيات التعاونية.

وأشار أحمد إلى أن البرنامج يتيح إدارة ومتابعة إجراءات عمل الإدارة العامة للتعاون بشكل محوسب ويوضح آلية تدفق المعلومة وانسيابها بين المديرية والادارة العامة للتعاون بسهولة ويسر.

ولفت الى أن ادارته انتهت من اعداد مسودة قانون تنظيم الجمعيات التعاونية بالتعاون مع الدائرة القانونية وتم رفعه الى المجلس التشريعي لاعتماده واستبدال القانون القديم بما يخدم الجمعيات التعاونية.