وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش: يجب تثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه وتعزيز صموده

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 22:50 )
حلحول -معا - أكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية على ضرورة تثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه وتعزيز صموده والعمل على مواصلة النضال السياسي على الصعيد الدولي لحشد موقف دولي عام لصالح قضيتنا ودولتنا المستقلة والمطالبة بموقف قوي ينادي بتوحيد الشعب ونبذ الانقسام .

جاء ذلك خلال افتتاح مديرية اوقاف حلحول واكد على دور وزارة الأوقاف في رعاية المساجد ودور القرآن والمقامات الدينية وحمايتها وترميمها وجهودها لحماية الاماكن المقدسة لتكون أماكن عبادة يؤمها المؤمنون، مشيرا ان افتتاح هذه المديرية جاء بهدف تحقيق التواصل بين المؤسسة الرسمية والمواطنين، لتحقيق الانسجام الوطني بالإضافة الى الاطلاع على احتياجات المواطنين بشكل اسرع والعمل على تحقيقها.

واشار الهباش الى أن العاملين في دور العبادة يقع على عاتقهم دور هام وكبير بمتابعة الخطاب الديني المعتدل في المساجد وخطب الجمعة وفي الوعظ والإرشاد، والذي يحتاج إلى متابعة دقيقة ويومية بل ولحظية في بعض الأحيان خاصة، من اجل حماية الرؤية الوسطية والمعتدلة لإسلامنا الحنيف الذي يتعرض في هذه الأيام إلى هجمة شرسة .

واضاف الهباش إن الحكومة الفلسطينية ومن خلال افتتاح هذه المديرية توجه رسالة هامة حول توجهاتها الإدارية التنظيمية والساعية باتجاه إعادة هيكلة مناطقنا الإدارية من جديد لخدمة مواطننا الفلسطيني.