وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طبي يزور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم

نشر بتاريخ: 05/04/2014 ( آخر تحديث: 05/04/2014 الساعة: 10:18 )
نابلس -معا- زار مقر اللجنة الشعبية وفد طبي تايواني وكان في استقبال الوفد حسني عوده رئيس اللجنة الشعبية للخدمات وأعضاء اللجنة وممثل دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك وممثل عن الخدمات الطبية العسكرية وعدد من أطباء المخيم والكادر الشبابي به.

وفي بداية اللقاء رحب عوده بالوفد وبالضيوف، واوضح لهم ما يعانيه المخيم من مشاكل صحية وغيرها مثل البطالة المرتفعة في المخيم, وشرح لهم بلمحة سريعة تاريخ المخيم منذ تأسيسه ولغاية الآن وكيف تضاعف وازداد عدد السكان ولم تزيد مساحة ارض المخيم مما أدى إلى اكتظاظ سكاني فيه وظهور العديد من المشاكل الصحية.

بدوره أعرب ياسر أبو كشك مدير دائرة شؤون اللاجئين في شمال الضفة الغربية عن امتنانه لهذه الزيارة والتي تعني أن اللاجئين الفلسطينيين ليسوا وحدهم في هذا العالم وإنما يوجد العديد من الأصدقاء المتضامنين والداعمين لهم, وبيّنَ لهم أن دائرة شؤون اللاجئين تسعى بشكل مستمر لتحسين وتطوير الظروف الصحية بداخل المخيمات.

وبعدها فُتحَ باب النقاش ما بين الضيوف والوفد للاستفسار عن طبيعة عمل الوفد , وقال رئيس الوفد بأنه هذه الزيارة التفقدية هي للاطلاع على المشاكل الصحية التي يعاني منها المخيم حتى يتم العمل على إقامة أيام طبية خلال الفترة القادمة .

وفي نهاية اللقاء شكر عوده الوفد على هذه الزيارة على أمل اللقاء بالقريب العاجل وتنفيذ الأيام الطبية, ووعدهم عوده بتجهيز المكان الملائم لهذه الأيام الطبية بالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية العسكرية .