وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو للمشاركة الواسعة في فعاليات إحياء يوم الأسير

نشر بتاريخ: 05/04/2014 ( آخر تحديث: 05/04/2014 الساعة: 11:14 )
غزة-معا- دعت منظمة أنصار الأسرى جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة قي فعاليات احياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 من الشهر الجاري وناشدت الكل الفلسطيني للعمل الجاد من أجل ضمان أوسع مشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات التضامنية المناصرة للأسرى .

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم، أن يوم الأسير هدا العام يجب ان يكون مميزاً لما تشهده قضية الأسرى من تطورات على مستوى الإفراج عن الأسرى القدامى وفي ظل مايتعرض له الأسرى من انتهاكات وجرائم اسرائيلية خطيرة وخاصة الأسرى المرضى .

واعتبرت أن المشاركة بـفعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني واجبًا وطنياً مطلوبًا من كل فلسطيني تجاه قضية الأسرى والمعتقلين، وأن يعمل الجميع لإنجاح هذه المناسبة، داعية إلى تكاثف الجهود من اجل إيصال رسالة الأسرى إلى العالم اجمع.

واشادت أنصار الأسرى بدور الجاليات الفلسطينية والعربية والأحرار في العالم في نصرة الأسرى وطالبتها بضرورة استنهاض كافة طاقاتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني لدعم وإسناد ملف الأسرى الفلسطينيين دولياً وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والندوات والمعارض التضامنية مع الأسرى والتي تفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى .

وشددت انصار الأسرى على ضرورة قيام بعض السفراء الفلسطينيين بواجبهم الوطني اتجاه قضية الأسرى والعمل على إيصال رسالة الأسرى للرأي العام العالمي وتفعيل الوقفات التضامنية إلى جانب الأسرى بشكلٍ دائمٍ ومستمر من خلال المشاركة وتنظيم الفعاليات الدورية التي تظهر معاناة قضية الأسرى في السجون بشكل يومي، وما يتعرضون له من ممارسات قمعية، والمطالبة بملاحقة إسرائيل دوليا لعدم احترامها للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وجددت مناشدتها للرئيس بضرورة اعتماد ملحق خاص للأسرى بالسفارات الفلسطينية بالعالم ليتولى مسؤلية هذا التحرك.