وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد التايكواندو يجري فحوصات الترقية للحزام الأسود بدرجاته المختلفة

نشر بتاريخ: 05/04/2014 ( آخر تحديث: 05/04/2014 الساعة: 17:30 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : اجرى اتحاد التايكوندو فحوصات اختبار الترقية للحزام الاسود الدولي بدرجاته من 1الى 5 دان، والتي تأتي ضمن المرحلة الثانية للفحوصات التي يجريها الاتحاد لمنطقة الوسط والجنوب (القدس ، رام الله، الخليل).

وأقيمت الاختبارات في صالة نادي النمر الرياضي بحضور الأمين العام للجنة الاولمبية د. مازن الخطيب والأمين العام للألعاب القتالية وائل شباب، ورئيس الاتحاد التايكواندو م.عمر كبها، والمدير الفني للاتحاد د.بشار فوزي، و عماد النمر صاحب نادي النمر الرياضي، ورئيس لجنة الفحوص تحسين أبو زايده ونائب رئيس لجنة الفحوص في الاتحاد نعيم عابد، والمدرب والحكم الدولي احمد أبو حطب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد واهالي اللاعبين .

واشرف على الاختبارات لجنة من الاتحاد ويأتي الفحص الثاني ضمن أنشطة الاتحاد التي تهدف إلى تأهيل لاعبي التايكواندو من خلال شهادات دولية صادرة من الاتحاد الدولي بالحزام الأسود الدولي.
|273592|
واشاد كبها بجهد الهيئة الإدارية للاتحاد التي تعمل بتناغم لخدمة هذه الرياضة في فلسطين وقال: بدأنا نبني على نجاحات الماضي و نسج خيوط الأمل لفلسطين من أحلام لاعبينا في كل محافظات الوطن لخلق نشئ فلسطيني مميز قادر على المنافسة والتمثيل المشرف لفلسطين، وان هذا الحدث ما كان ليكلل بالنجاح لولا الصدق والانتماء الذي يتحلى به رؤساء أندية التايكواندو و المدربين. وفي نهاية حديثه قدم الشكر للمدربين والأهالي لجهودهم وعطائهم المستمر.

بدوره نقل د.مازن الخطيب تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية واهتمامه البالغ في رياضة التايكواندو للوصول بها إلى البطولات العالمية وتشريف فلسطين، وان اللجنة الاولمبية بجميع اركانها تعمل لمصلحة فلسطين وتطوير الرياضة فيها و ايصالها للعالمية بمفهوم وطني ، واشاد باتحاد التايكوندو والانجازات التي حققها ، والنقلة النوعية التي احدثها بجهود الجميع .

وبدأ الاختبار بإيعاز من المدير الفني للاتحاد د. بشار فوزي، وبدء القياس والاختبار للقدرات والبومسة والقتال لكافة المشاركين، والذي ترأسه رئيس اللجنة الفنية للاتحاد تحسين أبو زايدة والذي أكد أن عدد اللاعبين المشاركين يؤكد ان الاتحاد يسير بالاتجاه الصحيح ، واشتمل الفحص على مهارات البومسي الأساسية والحركات الأساسية ومهارات القتال ومهارات التركيز إضافة إلى اللياقة البدنية والقدرة على التحمل، واشاد بجهود المشاركين واكد ان امامهم فرصة كبيرة للالتحاق بالمنتخبات الوطنية .

وقال د. بشار فوزي ان مشوار فحص الترقية الثاني بدأ بطليعة من فرسان المعهد العربي، ومعهد فرسان فلسطين، ومركز روكي، ونادي تراي فتنس ومشاركة مميزة لأكاديمية المرح في محافظة الخليل.
وان نتائج الاختبار ستعلن عنها اللجنة الفنية قريبا بعد تسليمها للاتحاد وفق الأصول والأنظمة المتبعة، وسيعلن الاتحاد عن أسماء اللاعبين والذين اجتازوا الفحص واختبار الترقية بنجاح وتسليمهم الشهادات وبطاقات الترقية الرسمية بدرجاتهم المختلفة .

وفي نهاية الحدث الهام لاتحاد التايكواندو تقدم رئيس الاتحاد بالشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا النجاح وعلى رأسهم المدير الفني ورؤساء اللجان الفنية في الاتحاد، وخص بالذكر المدرب أبو بكر جودة ، ورئيس لجنة المدربين وسام سدر ، والمدرب محمد خليل ، ومحمد جوده ، وعصام أبو دعموس ، والمدرب إياد الشريف، ولاعبي المنتخب الوطني وعائلة التايكواندو وأصدقاء ومحبي اللعبة وعماد النمر الذي أزر الاتحاد ورعى البطولة .