وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

7 شهداء و 7جرحى في 3 غارات على جنوب ووسط القطاع بينهم 3 من السرايا وقائد مجموعات ايمن جودة ونجله والسرايا تقصف سديروت

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 18:27 )
غزة- معا- استشهد سبعة مواطنين بينهم ثلاثة من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، وثلاثة من وحدة العمل المشترك في مجموعات ايمن جودة بينهم قائد الوحدة صلاح قفة ونجله اياد، اضافة الى اصابة 7 مواطنين في 3 غارات اسرائيلية على وسط وجنوب القطاع مساء اليوم .

واعلنت مصادر طبية فلسطينية في ساعة متاخرة من مساء السبت استشهاد المواطن علي العايدي( 27 عاما) في المشفى، اثر جراح خطيرة كان اصيب بها في الغارة الثانية التي استهدفت ورشة الحدادة التي تعود لعائلة قفة وسط قطاع غزة مساء اليوم.

وقال مراسلنا ان الطائرات الحربية الاسرائيلية من نوع افـ 16 عاودت قصف ورشة الحدادة ذاتها في ساعة متاخرة من يوم السبت بصاروخين بعد ان كانت قد قصفتها مساء اليوم.

وذكر شهود عيان لمراسلنا ان القصف تسبب باصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين من المارة بجروح مختلفة جراء القصف.

وافاد مراسلنا في وقت سابق ان ثلاثة مواطنين استشهدوا مساء اليوم في قصف من قبل طائرات الاستطلاع في ورشة للحدادة على شارع صلاح الدين قبالة مخيم المغازي وسط قطاع غزة .

و افاد شهود عيان ان القصف استهدف ورشة تعود لعائلة قفه تقع بالقرب من المدخل الثاني لمخيم المغازي علي شارع صلاح الدين وسط القطاع

وأعلن ابوثائر من مجموعات الشهيد أيمن جودة كتائب شهداء الاقصى أن الشهداء هم :صلاح قفة قائد وحدة العمل المشترك في الكتائب و ابنه إياد مسئول وحدة التصنيع واحمد أبو مسلم .

وهدد ابو ثائر بمواصلة قصف البلدات الإسرائيلية بالصواريخ وتنفيذ العمليات داخل اسرائيل

وتاتي هذه الغارة بعد ساعات قليلة من غارة اخرى ادت الى استشهاد ثلاثة من عناصر سرايا لقدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي جنوب قطاع غزة مساء اليوم السبت.

وأفاد مراسلنا أن الشهداء الذين تم اغتيالهم من ابرز كوادر السرايا وهم: زياد غنام ( 43 عاما) وهو المستهدف بالقصف, ومحمد الراعي ( 38 عاما) المسؤول تدمير دبابة اسرائيلية باطلاق قذيفة آر بي جي صوبها قرب الشريط الحدودي في رفح قبل اكثر من عامين, ورائد غنام ( 24 عاما) ابن شقيق الشهيد زياد من وحدة التصنيع.

كما اسفر القصف الذي استهدف سيارة مدنية من نوع "سوبارو" بيضاء اللون كانت تسير بالقرب من منطقة السكة وسط مدينة خان يونس, عن اصابة اربعة مواطنين من المارة بجراح بينها اصابة وصفتها المصادر الطبية بالحرجة.

وأوضح الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أن جثامين الشهداء وصلت الى مستشفى ناصر اشلاء متفحمة نتيجة الدمار الذي الحقته الصواريخ بسيارتهم.

ونعت سرايا القدس الشهداء الثلاثة متوعدة برد مزلزل على جريمة الاغتيال.

قصف سديروت :

واعلنت السرايا مساء اليوم مسئوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز "قدس3" باتجاه بلدة سديروت.

وقالت السرايا في بيان لها وصل" لمعا": "ان احدى مجموعاتها تمكنت من إطلاق صاروخين من طراز "قدس3" باتجاه بلدة سديروت شمالي شرق قطاع غزة."

واضافت السرايا "انها تعلن مسئوليتها عن هذه العملية التي تأتي في إطار الرد الأولي على عمليات الاغتيال المتواصلة بحق المقاومين، وأبناء الشعب، وتاكيدا منها على خيار المقاومة".

كما نعت حركة حماس الشهداء الثلاثة مؤكدة على حق المقاومة في الرد على جرائم الاحتلال بكافة الطرق المتاحة.