وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا: تفاقم أزمة خريجي الجامعات تنفرج بزوال الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 12:23 )
غزة- معا- قال وزير الحكم المحلي في الحكومة المقالة محمد الفرا إن تفاقم مشكلة خريجي الجامعات العاطلين عن العمل سببها الاحتلال واجراءاته المفروضة على قطاع غزة، وعدم التزام الدول العربية والاسلامية بوعودها في استيعابهم أو توفير برامج تشغيل خاصة بهم.

وأضاف الفرا خلال حفل تكريم عدد من موظفي عقود التشغيل المؤقت الذين انتهت فترة عملهم في وزارة الحكم المحلي أن أزمة الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل أصبحت هاجساً يقضّ مضجع الأسرة الغزيّة، مؤكداً على جهود حكومته الرامية إلى حل المشكلة.

وأشار إلى أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، حرم الكثير من الخريجين الجامعيين من المنافسة على الوظائف العامة والحصول على فرص عمل تتناسب مع شهاداتهم الجامعية.

وتمنّى وزير الحكم المحلي محمد الفرا زوال الاحتلال والظروف الصعبة التي فرضها لتعذيب وتركيع الشعب الفلسطيني، موضحاً أن عشرات الآلاف من الخريجين ينضمون سنوياً إلى طوابير العاطلين عن العمل، نتيجة ممارسات الاحتلال والحصار المفروض على قطاع غزة.

ودعا الأمة إلى الوقوف لجانب الشعب الفلسطيني المحاصر وإنهاء الأزمة التي تعصف بشريحة الخريجين.

وأكد أن الشعب الفلسطيني مبدع وبإمكانه الاعتماد على ذاته، لكن المؤامرات الكبيرة التي تحاك ضده من تدمير ممنهج للمصانع والمعامل ومحطات الطاقة حتى يبقى الشعب الفلسطيني يعتمد على الإعانات الخارجيّة.

وشدّد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه دعم الشعب الفلسطيني في مساعيه إلى الاستقلال وإقامة دولته المستقلة، والعيش بكرامة وحرية أسوةً بباقي شعوب العالم.