وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الاستقلال تفتتح دورة دمج النوع الاجتماعي في قوات الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 12:54 )
اريحا- معا - أفتتح المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني في جامعة الاستقلال وبالتعاون مع مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة اليوم في مقر جامعة الاستقلال في أريحا دورة" دمج النوع الاجتماعي في قوات الامن الوطني".

وافتتح الدورة ممثلاً عن رئيس الجامعة أ.د. عبد الناصر القدومي مساعده للشؤون الشرطية اللواء الركن ماجد الهواري، ومدير المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني د.نظام صلاحات، ومدير مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة "ديكاف" زولتان فنسل، وعدد من الضباط المشاركين وممثلي قوات الأمن الوطني من مختلف محافظات الوطن.

وفي كلمة الافتتاح عبر د. نظام صلاحات عن سعادته لانعقاد هذه الدورة في جامعة الاستقلال، وأكد على أهمية هذا النوع من الدورات التي تعمل على تغيير مفهوم النوع الاجتماعي ويجعل له معنى خاص، وأكد أن هذه الدورة ستعكس مفهوم النوع الاجتماعي في السياسات الامنية في مثل هذه المؤسسة الامنية وغيرها العديد من المؤسسات.

ومن جانبه عبر زولتان فنسل عن سعادته وامتنانه لانعقاد هذه الدورة لما لها أهمية من تعزيز مفهوم دمج النوع الاجتماعي في قوات الأمن الوطني وفي نهاية كلمته شكر جامعة الاستقلال على دورها المميز في عقد هذا النوع من الدروات وتوفير الأجواء المناسبة لنجاح الدورات.

هذا وعبر اللواء الركن ماجد هواري أن هذه الدورة هي مسألة ناتج أكاديمي بأن نعتمد على ذاتنا وأن مسالة التدريب مهمة جداً حيث توفر لنا كادر بشري قادر على التدريب، وأشار في كلمته إلى دور المرأة الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا وما لعبته من دورا نضاليا متميزا خلال تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأكد اللواء الركن الهواري في حديثه "أننا نعرف ونعي مدى احتياجنا للمرأة في المؤسسة الأمنية فالعديد من القضايا تكون فيها المرأة الأجدر في الحصول على المعلومات عنها،والأقدر على ايجاد جسر التواصل بين المؤسسة الأمنية وأفراد المجتمع".

والجدير بالذكر أن هذه الدورة تستهدف عشرون ضابطا وضابطة في الأمن الوطني وبمشاركة كادر تدريبي من جامعة الاستقلال.