وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: الإعلام رسالة وعلينا التكاتف لايصال صوت شعبنا وفضح الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 17:09 )
رام الله -معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن الإعلام رسالة وليس مجرد مهنة، مؤكدة على ضرورة تكاتف كافة الإعلاميين والمؤسسات لإيصال صوت شعبنا وفضح ممارسات الإحتلال الهمجية بحقنا.

وبينت المحافظ خلال استقبالها اليوم لوفد من طلبة الإعلام في جامعة بيرزيت ضمن ورشة تدريبية لمؤسسة إعلاميون بلا حدود بحضور مدير المؤسسة شادي زماعرة ومدير العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سامر تيم، أن الإعلامي الفلسطيني صاحب قضية عادلة وعليه واجب وطني وإنساني وإجتماعي.

ووضعت المحافظ الطلبة بتفاصيل عمل المحافظة وخصوصيتها كونها مركزا للحراك السياسي والإقتصادي، مبينة أهم الأدوار التي تقوم بها المحافظة في سبيل المواطن والمجتمع.

وتحدثت غنام عن تجربتها كأول امرأة محافظ في الوطن العربي، مشيرة إلى أن ايمان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس بقدرات المرأة والشباب رصيد نعتز به كفلسطينيين، مشيرة الى أن المرأة أثبتت نفسها من خلال نضالها وكفاحها المتواصل وعلمها وإرادتها بالشراكة والتكامل مع الرجل، متمنية التوفيق لشباببنا الذين يقع على عاتقهم بناء مؤسسات دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدة أن الإصرار والإرادة والعمل بجهد وانتماء طريق للتطور والإزدهار وتحقيق الغايات التي يطمح لها كل مجتهد، مؤكدة أن المحافظة ستكون دائما إلى جانب الطاقات التي نؤمن بأهميتها لبناء المجتمع بكافة تفاصيله، متمنية التوفيق لإعلاميي المستقبل علميا وعمليا

من جانبهم عبر الطلبة عن فخرهم بالمحافظ غنام باعتبارها نموذجا للمرأة الفلسطينية القادرة على العمل والإنجاز في كافة الظروف، مؤكدين أن وجود المحافظ وقربها من كافة فئات شعبنا يترك انطباعا متميزا في قلب ووجدان كافة المتابعين لنشاطاتها.

بدوره ثمن زماعرة جهود المحافظ غنام وعملها الدءوب لصالح قضيتنا وأبناء شعبنا، لافتا أن هذا اللقاء ينبع من شعور الطلبة بأهمية التواصل مع المحافظ غنام كونها تجربة متميزة تعتبر مفخرة لكل فلسطيني، وإثبات بأن المرأة في فلسطين قادرة على الإبداع والتميز على كافة الأصعدة وبكافة المجالات، وتطبيقا لأهداف المؤسسة التي تهدف لتطوير قدرات طلبة الإعلام وتعميق تجربتهم.

وجرى خلال اللقاء توجيه أسئلة ونقاش معمق مع المحافظ غنام حيث طرح الطلبة عدة استفسارات لها علاقة بتجربة المرأة الفلسطينية وطاقاتها المتميزة، وأبرز التحديات والمعيقات حيث أكدت غنام أن الإحتلال هو المعيق لكافة فئات شعبنا وأننا برغم هذه المعيقات سنواصل العمل لتحقيق الممكن من عمق المستحيل.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأداء الإعلامي في المحافظة وتعريف الطلبة بأبرز النشاطات ومعايير النشر وأبرز المهمات الإعلامية خصوصا في ظل نشاطات المحافظ غنام المتعددة والمتميزة.