وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصدر سياسي إسرائيلي: كيري اليوم ليس بكيري قبل عدة أسابيع

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 09:44 )
بيت لحم - معا - تطرق مصدر سياسي إسرائيلي اليوم " الأحد " للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية مؤكدا إن ما كان قائما قبل أسبوع لم يعد قائم في إشارة منه لصفقة تحرير الأسرى حسب موقع " يديعوت احرونوت " الالكتروني.

وقال المصدر السياسي"كما يبدو ألان فان العملية التي كانت قبل عدة أسابيع لم تعد واقعية وذات صلة والصفقة التي كانت قبل أسابيع لم تعد قائمة وإسرائيل تستعد للعودة للروتين الذي كان سائدا قبل بداية المفاوضات فيما يتعلق بطريقة تعاملها مع الفلسطينيين " .
|273788|
وأضاف " مع ذلك فإننا في إسرائيل ننتظر نتائج لقاء كيري بالرئيس الأمريكي باراك اوباما لنرى كيف ستتصرف الإدارة الأمريكية خاصة ونحن نلاحظ برودا أمريكيا كبيرا وان كيري الذي كان قبل عدة أسابيع ليس بكيري الحالي ".

وقال مصدر سياسي إسرائيلي أخر وصف بالمطلع على مجرى المفاوضات والمباحثات المتعلقة بالأزمة الأخيرة ان المباحثات تسير بالاتجاه السيئ .

ومنح المصدر في تصريحاته فرصة أخرى لستيفي ليفني وجهودها قائلا " يجب علينا انتظار عدة أيام صحيح ان الاتجاه لا يبشر بالخير لكنني لا أريد التسرع والحديث عن انهيار المفاوضات بشكل مطلق فهناك الكثير جدا من الجهود الرامية لإنقاذها ".

وأكدت مصادر إسرائيلية عدم نية إسرائيل اتخاذ خطوات قاسية من شانها ان تمس بالاقتصاد الفلسطيني لان مثل هذا الضرر ليس في مصلحة إسرائيل .