وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأسرى تصدر تقريراً حول حالات الأسرى الصحية

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 13:51 )
رام الله - معا - أفاد محامو وزارة الاسرى خلال زيارتهم للسجون أن الشكاوى من تدهور الأوضاع الصحية قد تصاعدت، وأن أمراضاً مختلفة يصاب بها الأسرى لا يتم علاجها والعناية بها.

وأضاف محامي وزارة الاسرى معتز شقيرات أن الأسير ربيع حسن الفروخ من سكان مدينة الخليل الموقوف في سجن ريمون يعاني أزمة في التنفس منذ أكثر من سنتين وضائقة شديدة خلال النوم، إضافة إلى أوجاع في الخاصرة ومنطقة الصدر دون تقديم علاج له ورغم مطالبة الأسير إدارة السجن بتحويله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات إلا أنها رفضت مطالبه.

وأفاد أن الأسير خضر سليمان بشارات المحتجز في سجن النقب يعاني من الصدفية منذ أكثر من أربع سنوات. وأن علامات المرض
بدأت بالانتشار على جسده.

أما عن الأسير أيسر قابل واكد من جنين المحكوم 13 سنة ويقبع في سجن النقب فهو يعاني من آلام شديدة في الرقبة والغدد وانتفاخ أسفل المريء وقد نقل إلى مستشفى سوروكا لكنه لم يحصل على نتائجعلى نتائج الفحوصات التي أجريت له.

وأفاد الأسير الأكبر سناً في سجون الاحتلال فؤاد حجازي الشوبكي 83 سنة، المحكوم 20 عاماً والموقوف في سجن عوفر أنه ما زال ينتظر الفحوصات الطبية المقررة له. وأنه يعاني من وجود كتلة بطول 3 سم على الكلية اليسرى، إضافة إلى نزيف مع البول بسبب مرض الباسور.

وقال إنه نقل إلى مستشفى الرملة دون إجراء أية فحوصات له وتحديد طبيعة الورم الموجود معه، ويحتاج إلى طبيب مختص بالكلى لمعاينته.