وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاول منذ سنوات.. نابلس تستعد لاطلاق أكبر مهرجان تسوق لدعم الطالب

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 10:09 )
نابلس- معا - قال علي برهم رئيس اللجنة التحضرية لمهرجان التسوق لدعم صندوق الطالب المحتاج في جامعة النجاح الوطنية ان نابلس تستعد خلال الايام القليلة القادمة لاطلاق اكبر مهرجان تسوق فلسطيني، سيكون الاول على مستوى شمال الضفة الغربية ان لم يكن على مستوى الاراضي الفلسطينية برمتها.

وقال برهم لـ معا ان هذا المهرجان جاء بمبادرة من مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح وبمشاركة محافظة نابلس وجامعة النجاح والقطاع الخاص الفلسطيني وبمشاركة اكثر من 100 شركة فلسطينية من كافة القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية، مؤكدا ان هذا المهرجان سيكون خال تماما من البضائع الاسرائيلية وبضائع المستوطنات.

واضاف برهم ان ما يميز المهرجان ان اللجنة العليا اتفقت مع كافة الشركات والمصانع الفلسطينية على بيع المستهلك بسعر الجملة مباشرة، مؤكدا انه سيتم تسيير حافلات مجانية من كافة المعاهد والجامعات الفلسطينية لزيارة المهرجان الذي سيتخلله ايضا امسيات فنية يومية بمشاركة فنيين فلسطينيين ومن الاردن ومن داخل الخط الاخضر.
|273843|
وتوقع برهم أن يبلغ عدد الزائرين للمهرجان اكثر من ربع مليون زائر وهذا سيجعل المهرجان الاكبر في الاراضي الفلسطينية خلال السنوات العشرة الاخيره على الاقل مؤكدا ان المهرجان سينطلق يوم الاحد القادم 13 الجاري ويستمر حتى 18 من ذات الشهر.

وقال الدكتور محمد حنون عضو اللجنة العليا للمهرجان عن جامعة النجاح الوطنية لـ معا إن اقامة هذا المهرجان له الكثير من الايجابيات لا سيما وانه جاء بمبادرة من مجلس اتحاد الطلبة الذي بدأ تفكير المجالس الطلابيه ينصب لخدمة الطالب المحتاج لافكار جديدة ومميزة.

وكشف حنون أن كافة المواقع المخصصة للشركات والمصانع تم حجزها وان اللجنة تتلقي طلبات بالمزيد من المشاركة من قبل المصانع والشركات وان اللجنة الفنية للمهرجان ستعقد جلسة لبحث اقتراح بتوسيع الاماكن المخصصة للشركات لزيادة الشركات والمصانع الفلسطينية، مؤكدا ان كافة ريع هذا المهرجان سيدخل صندوق الطالب المحتاج وانه لا يمكن صرف او ايداع أي مبلغ الا بموافقة اللجنة المالية للجامعة لضمان الشفافية بالموضوع.

وقال سعد جودة رئيس مجلس اتحاد الطلبة لـ معا ان هذه المبادرة جاءت من مجلس الطلبة الذى يمثل حركة الشبيبة الفتحاوية لعدة اهداف والتي من بينها مساعدة وتشغيل عدد من الطلبة الخريجين لاسيما في مجال التصميم والفنون وكذلك تشغيل طلبة من قسم التسويق الذين عملوا مع الشركات والمصانع على تسويق هذا المهرجان إضافة الا ان جاء بافكار جديدة لدعم صندوق الطالب المحتاج والذى حتى اللحظة جمع من المهرجان ما يقارب 120 الف دولار ونتوقع المزيد.
|273844|
واكد جودة ان هناك اهدافا اخرى وهو تنشيط الحركة التجارية في نابلس واقامة امسيات فنية لان نابلس متعطشة لمثل هذه المهرجانات، قائلا ان طلاب الجامعة هم من سيشرفون على متابعة كل التفاصيل وتنفيذ كل ما يتم اقراره من قبل اللجنة العليا للمهرجان.

وقال جودة ان هناك افكار تطويرية اخرى للمهرجان يتم تدارسها لتوسيعه واستيعاب كافة الاقتراحات لضمان اكبر قدر ممكن من النجاح.