وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة ذياب تبحث التعاون مع السفير المصري في دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 15:39 )
رام الله - معا - بحثت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب آليات التعاون مع السفير المصري وائل عطية في دولة فلسطين في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والديمقراطية والمساواة بين الجنسين، ومناهضة العنف ضد المرأة.

وجرى اللقاء في مدينة رام الله بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، ورندة جنحو مدير عام ديوان الوزيرة، والمستشار السياسي في السفارة المصرية حازم غيث.

وتحدثت الوزيرة عن دور الوزارة في إعداد وصياغة الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى التزام النظام السياسي بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الإجتماعية.

وتحدثت ذياب عن متانة العلاقات عبر التاريخ بين الدولتين ودور جمهورية مصر العربية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتحدث السفير المصري عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني التي تتكفل وتنص عليها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بالشعب الفلسطيني. داعماً توجهات المرأة في استصدار قوانبن مناهضة العنف ضد المرأة، مشيراً إلى نضالات الحركة النسوية الفلسطينية في الثورة والمحافظة على الهوية الوطنية والأسرة الفلسطينية.

وأكد السفير عطية على أهمية العمل على إنجاز اللجنة المشتركة بين مصر وفلسطين في مجال دعم حقوق المرأة والإنسان والديمقراطية والمساواة بين الجنسين، مشيداً بتوقيع الرئيس محمود عباس على عدد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره بإقامة دولته الفلسطينية.