وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي للمؤسسات التعليمية الخاصة

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 15:03 )
قلقيلية - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح هذا اليوم الاجتماع السنوي للمؤسسات التعليمية الخاصة(المدارس ورياض الأطفال والمراكز الثقافية) لاطلاعهم على آخر التعليمات المتعلقة بإجراءات الترخيص والاعتماد.

وأوضح مدير التربية والتعليم يوسف عودة أن المديرية عبر جميع الأقسام ذات العلاقة ستقوم بمتابعة التزام كل مؤسسات التعليم الخاصة بالتعليمات التي تتعلق بعوامل الأمان والسلامة للأطفال والطلبة خاصة فيما يتعلق بالحافلات التي تنقلهم،مؤكدا انه لن يكون هناك أي تهاون بحق أية مخالفة بهذا الخصوص.

وتحدثت رئيس قسم التعليم العام منى عفانة عن ابرز التعليمات والقوانين التي تحكم عمل المؤسسات الخاصة لخلق حالة منظمة تحقق نوعية تعليم منسجمة مع سياسة الوزارة من خلال هذه المؤسسات. وطالبت عفانة بالموعد المحدد لتسليم تراخيص المؤسسات الذي حددته الوزارة حتى الثلاثين من حزيران القادم،مشيرة إلا انه لن يتم استلام أي طلب دون استيفاء كافة الشروط التي نصت عليها وزارة التربية والتعليم العالي والتي تحقق بيئة آمنة صالحة للتعلم. هذا ويبلغ عدد المؤسسات التعليمية الخاصة في محافظة قلقيلية (67) منها (50)روضة أطفال و (5) مراكز ثقافية و (12) مدرسة خاصة. وفي ختام أجابت رئيس قسم التعليم العام عن استفسارات الحضور فيما يتعلق ببنود الاجتماع وتفاصيله.