وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الإسلامية يحتفل بمناقشة مشاريع تخرج الفوج الحادي عشر

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- تحدث جمال الخضري النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خلال مناقشة لمشاريع تخرج الفوج الحادي عشر من طلبة قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الاسلامية في غزة والذي أطلق عليه اسم فوج " أقحوان فلسطين" عن كفاءات خريجي قسم الهندسة المعمارية الذي يحمل عدد كبير منهم الشهادات العليا.

وأثنى الخضري خلال احتفال لقسم الهندسة المعمارية على الدور المميز الذي تقوم به كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية, مشيرا إلى المسيرة الناجحة والقادرة التي يتميز بها خريجو قسم الهندسة المعمارية.

وأشاد الخضري دور القسم في إثراء العمل المعماري والأكاديمي، مؤكدا على أن الجامعة الإسلامية تبذل كل الجهد لتقديم النماذج المعطاءة، وتعهد بتقديم الدعم اللازم لكليات الجامعة المختلفة لتواصل مسيرة التميز المعهودة عن الجامعة الإسلامية.

من ناحيته شدد الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية على أنه يقف وراء العمل الهندسي المتميز فكر وبحث وقيم وتناول المعاني الكثيرة التي تحملها مشاريع التخرج من الناحية العلمية والتأهيلية، والتي تمثل قمة ما يصل إليه الطالب.

وأضاف أن الطالب يثبت قدراته على ترجمة مجموع العلوم التي حصل عليها طوال سنوات دراسته بإنتاج مفيد وعملي للمجتمع، فضلاً عن تعزيز الارتباط الوثيق بين الجامعة والمجتمع.

ولفت شعث إلى أن الأبحاث التي تقوم بها الجامعة تترجم أحلام المجتمع لتسير الحياة نحو الأفضل والأكثر كفاءة، مؤكدا على أن مشاريع التخرج المطروحة للمناقشة تؤكد مشاركة الجامعة الإيجابية في تحويل تطلعات وآمال المجتمع إلى منجزات.

من ناحيته أطلق الدكتور عبد الكريم محسن رئيس قسم الهندسة المعمارية بالجامعة اسم فوج " أقحوان فلسطين" على الفوج الحادي عشر من طلبة قسم الهندسة المعمارية بالجامعة, مبينا حرص القسم على مشاركة المؤسسات في اختيار المشاريع وفقاً لاحتياجات المنطقة ومتطلبات الوطن وهو ما يفسر تنوع المشاريع .

وذكر محسن أن هذه المشاريع أعدت وفق أساليب تقنية تواكب أحد ما توصل إليه عالم التقنيات الحديث، إضافة إلى أنها تعكس مدى فهم وإدراك طلبة قسم الهندسة المعمارية لمتغيرات العصر.

وأعرب الدكتور محسن عن تقديره لآباء وأمهات الطلبة، وشكر المؤسسات، والبلديات، والشركات، والمهندسين الاستشاريين الذين دعموا قسم الهندسة المعمارية بلجان التحكيم والمناقشة، مثمنا الدور الذي يقوم به مجلسا الأمناء والجامعة للارتقاء بالجامعة.

ويّذكر أن مشاريع تخرج قسم الهندسة المعمارية للعام الدراسي تحمل عناوين مميزة، أمثال "مدينة غزة المائية- لؤلؤة فلسطين"، و"المجتمع الفلسطيني لعلوم البحار"، و "مركز أبحاث الطاقة المتجددة" وغيرها.