وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأقصى ينظم المهرجان الرياضي الأول " لمسة وفاء "

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 18:31 )
غزة - معا - رامي أبو شاويش : في ذكرى يوم الأرض نظم نادي الأقصى الرياضي مهرجان رياضي كبير هو الأول من نوعه في المحافظة الوسطى تحت شعار " لمسة وفاء ",كرم خلاله نخبة مميزة من الرياضيين القدامى وذلك في "المخيم الجديد" بالنصيرات وسط قطاع غزة .

حضر المهرجان د. أسامة الفرا محافظ خانيونس السابق وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ,وتحرير الحاج عضو المجلس الثوري لحركة فتح ،و د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية, ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, والمهندس نبيل أبو معيلق رئيس إتحاد المقاولين الفلسطينيين, وعبد السلام هنية رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الرياضية, وعدد من رؤساء الأندية ووجهاء محافظة الوسطى وكوادر من الحركة الرياضية، وجمهور غفير من أهالي المنطقة الوسطي.

انطلق المهرجان بآيات عطرة من القران الكريم تلاها الشيخ محمد أبو خوصة ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .
وفى كلمته رحب بهاء مطر رئيس نادي الأقصى بالحضور, مشيراً أن هذا الحفل النوعي يأتي ضمن برامج وخطط النادي الإستراتيجية التي وضعها لتوطيد علاقاته بصورة متواصلة مع الأسرة الرياضية, مشيراً أنهم ماضون في وضع النادي على خارطة التميز, مؤكداً أن النادي ذاهب إلى أكثر من النشاط الرياضي من خلال وضعة للخطط والبرامج الثقافية.

وبين مطر أن هذا المهرجان يأتي لرد الجميل لنخبة من الرياضية الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل رفعة الرياضة الفلسطينية, مشيراً أن تسمية هذا المهرجان "لمسة وفاء" لم يأتي من فراغ وإنما رد حق لهؤلاء اللاعبين.

معلنا عن مفاجأة المهرجان بتعيين المهندس نبيل أبومعيلق رئيسا فخريا للنادي تقديراً لجهوده في خدمة الرياضية الفلسطينية والرقي بها .
وأردف " أن مجلس الإدارة قرر في جلسته العاشرة تعيين المهندس أبو درويش أبو معيلق رئيساً فخرياً للنادي ، و أن ذلك سيكون شرفاً لإدارة ولاعبين ولجمهور النادي لما يقوم به السيد أبو درويش لدعم الرياضة الفلسطينية فهو صاحب بصمات واضحة ومميزة يشهد لها الجميع".
|273897|

وفي ختام كلمته شكر مطر كل من أنجح المهرجان وأخرجه بالصورة المشرفة, متمنياً أن يبقى ناديه عند حسن ظن الجميع.
وفي كلمة الرياضيين المكرمين التي ألقاها الرياضي الكبير فارس أبو شاويش شكر نادي الأقصى على هذا الانجاز المميز الذي يضاف إلى انجازاته بتكريم نخبة من الرياضيين القدامى, مشيراً أن الحركة الرياضية وفية إلى أبنائها.

كما دعا أبوشاويش اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم, أن يُقدم دعمه إلى الأسرة الرياضية في قطاع غزة أسوة بما أحدثه من ثورة رياضية في الضفة الغربية للتأكيد على أننا شعب واحد.

وهنأ ابوشاويش في ختام كلمته إتحاد كرة القدم على إنجاز بطولة الدوري بكافة درجاته, مهنئاً نادي شباب رفح بطل الدوري الممتاز ووصيفه إتحاد خانيونس
وعبر المهندس نبيل أبومعيلق رئيس إتحاد المقاولين والرئيس الفخري لنادي الأقصى, عن فخره الكبير بالوحدة التي تُجسدها الأسرة الرياضية واقعاً على الأرض, متمنياً أن يحذو القادة السياسيون حذو الأسرة الرياضية وأن تعم الوحدة الوطنية كافة ربوع الوطن.

وبارك أبومعيلق جهود الرياضيين في فلسطين, مشيراً أنهم وضعوا إسم فلسطين على كافة المحافل العربية و والدولية والإقليمية, بعد أن ظن الجميع أن فلسطين ستبقى مغيبه, لافتاً إلى أن الرياضيين الفلسطينيين يصنعون المستحيل من لاشيء. |273896|

وأضاف أبومعيلق أن الرياضة تبني وتصقل شخصية الشباب وتحول الشباب لعنصر فعال لخدمة بلادهم, مبيناً أن إتحاد المقاولين رغم كل الظروف الاقتصادية الصعبة إلا أنه لا يدخر جهداً في دعم الرياضة الفلسطينية والمساهمة في توفير فرص عمل للرياضيين الفلسطينيين.

وطالب أبومعيلق الشركات الوطنية أن تصب جهودها ودعمها لخدمة الرياضة الفلسطينية لبناء جيل من الشباب قادر على القيادة وصنع القرار.
وحيا عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الرياضية إدارة نادي الأقصى على هذا المهرجان وعلى رأسهم أصغر رئيس نادي في فلسطين "بهاء مطر", مشيراً أن هذا النادي يسير بخطى ثابتة نحو التميز والإبداع.

وأشاد هنية بالرياضيين الفلسطينيين الذين وضعوا العلم الفلسطيني على خارطة العالم, متحدين بذلك كافة العراقيل التي يضعها الاحتلال في طريقهم من أجل فلسطين.

وتخلل المهرجان عروض فنية ورياضية حيث ألقت الطفلة ردينه أبو عبيد قصيدة بعنوان "هنا سوف نبقى"كما قدمت فرقة مجمع الكرامة للثقافة والفنون فقرة للدبكة الشعبية ،وقدم مجموعة من لاعبين الكونغفو عرضا مميزا نال إعجاب الجميع ،وفي نهاية المهرجان وزعت دروع التكريم على اللاعبين وشهادات التقدير على رؤساء مجالس الإدارة السابقين للنادي .