وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله تختتم المخيم الكشفي بعنوان " كشافتي ..... للبيئة حماه "

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 20:07 )
رام الله - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة أ. أيوب عليان - وتنفيذا لخطة النشاط الكشفي في المديرية - أنهى قسم النشاطات الطلابية المخيم الكشفي بعنوان " كشافتي ..... للبيئة حماه " في مدرستي ذكور محمد بن راشد آل مكتوم وذكور دير جرير الثانوية ووصولا إلى محافظة أريحا " عين العوجا " حيث ضم المخيم عدد من مدارس المحافظة وتمثل المخيم بعمل برنامج لمدة ثلاث أيام شمل خلالها على العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الكشفية .

وتم افتتاح المخيم في مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم حيث رحب مدير المدرسة علي مرشد بالحضور من الطلبة المشاركين ومعلميهم مبرزا اهتمام مديرية التربية والتعليم بالجانب الكشفي لما له من دور مميز في تلقين طلبتنا من المنتسبين للحركة الكشفية المبادئ النبيلة وترسيخ روح البذل والعطاء والتحلي بالمسؤولية وحب الوطن .

وأكد يوسف حرفوش مشرف النشاط الكشفي في المديرية على الدور التربوي البارز للحركة الكشفية وتدريب الطلبة الكشافيين على تحمل المسؤولية وامتلاك القدرات على مواجهة المتاعب والصعاب وأن عنوان المخيم جاء ليبين دور الكشافين في خدمة وتنمية المجتمع، كما نقدم شكرنا لقادة النشاط الكشفي في مديرية التربية والتعليم – رام الله والبيرة للدور المميز الذي يقومون به تجاه طلبتهم وان هذه اللقاءات تشكل فرصة متجددة لطلبة الحركة الكشفية للتعارف وتبادل الخبرات والمهارات الكشفية والاستفادة منها كما نتقدم بجزيل شكرنا وعظيم امتنانا للمدارس المستضيفة وأهل القريتين وقادة النشاط الكشفي فيها على الدور البارز لهم في إنجاح المخيم .

واستكمالا لبرنامج المخيم تم الانطلاق التجمع الى مدرسة ذكور دير جرير الثانوية لتنفيذ الرحلة الخلوية والتي تهدف إلى تنمية قدرة الكشافين على الاستكشاف والمغامرة وتجاوز الصعاب واستمرت الرحلة الخلوية 6 ساعات انطلاقا من المدرسة ومرورا بعين سامية ووصولا الى عين العوجا في محافظة أريحا .

وعند الوصول أراد طلبة المخيم أن يرسلوا رسالة من خلال النجاح الذي حققوه في رحلتهم بقولهم " يوم من الدهر لم تصنع أشعته شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا، وتم متابعة برنامج المخيم .