وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يثمن جهود الامم المتحدة في ايصال متطلبات ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 16:18 )
اريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون لمفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقوم به الامم المتحدة ومؤسساتها العاملة في الاراضي الفلسطينية من جهود لايصال كافة حاجات ومتطلبات ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك اثناء لقاء عريقات مع مدير العلاقات الخارجية في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين رنييه اكواران, مؤكد ان الرئيس محمود عباس يبذل كل جهد ممكن لضمان استمرار ادخال المواد الغذائية والدوائية والوقود والكهرباء والمياه والحاجات الاخرى لقطاع غزة, مشيرا انه اتفق مع المنظمات الدولية على استخدام كافة المعابر من كارني ( المنطار) وصوفا وكرم ابو سالم, وبيت حانون ( ايرز) لادخال كافة هذه المواد.

وشكر عريقات قيام وكالة الغوث بتوفير سلة غذاء لحوالي 870 الف مواطن في قطاع غزة, وقيام برنامج الغذاء العلم بتوفير سلة غذاء لحوالي 240 الف مواطن, وقيام منظمة الونيسف بادخال 100 الف تطعيم للاطفال, وتبرع الحكومة الهولندية بمليون دولار لدعم القطاع الزراعي في شراء البذور والاحتياجات الزراعية لموسم 2007-200, اضافة الى ادخال الآف طن من القمح عبر معبر كارني, وادخال الاعلاف للمواشي والدواجن عبر معبر كرم ابو سالم, كما شكر الوكالة لافتتاح مخيمات صيفية لأكثر من 100 الف مواطن في قطاع غزة.

وحذر د. عريقات من ان تقارير منظمة الصحة العالمية تشير الى نفاذ 81 صنفا من الادوية الاساسية في قطاع غزة وقرب نفاذ 43 صنفا اساسيا اخر خلال ثلاثة ايام.

وعلى صعيد المأساة الانسانية الحاصلة العالقين على الجانب المصري والذين يبلغ عددهم حوالي ستة الآف مواطن اكد عريقات ان جهودا كبيرة تبذل مع كافة الاطراف لانهاء هذه المعاناة.

وكان د. عريقات قد طالب الاتحاد الاوروبي بابقاء وحدة الرقابة الاوروبية العاملة على معبر رفح.