وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق الزكاة يكلف عددا من لجان الزكاة المحلية للعمل في الخليل وطولكرم

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 15:57 )
رام الله - معا - كلف صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية عددا من لجان الزكاة الفرعية في محافظتي الخليل وطولكرم بالعمل في مناطقهم وذلك من اجل توسيع رقعة خدمة الجمهور الفلسطيني وتسهيل عملية وصول الفقراء والمحتاجين الى هذه المناطق.

وبين جمال قاسم مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني ان اللجان التي تم تكليفها هي لجنة زكاة مخيم طولكرم المحلية ولجنة زكاة مخيم نور شمس المحلية ولجنة زكاة بيت كاحل المحلية ولجنة زكاة ترقوميا المحلية ، وانه تم تسليم هذه اللجان المهام والواجبات والنظام المالي والإداري من اجل البدء بعملية توسيع قاعدة المستفيدين لتصل الى 50 الف مستفيد في هذه المناطق.

واضاف قاسم ان عمل لجان الزكاة لا يقتصر على توزيع الأموال من المتبرعين وأهل الخير فقط بل مهمتها جمع الأموال وتنميتها وتوزيعها مشيرا الى أن وزارة الأوقاف ستبقى على الدوام السند والعون لأبناء شعبنا الفلسطيني كافة من الفقراء والمحتاجين والأيتام.

واوضح قاسم ان هذا القرار اتى بعد الأخذ بعين الإعتبار خصوصية واقع الشعب الفلسطيني واحتياجاته من اجل تحقيق التكافل الإجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني.