وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل العام السويدي يزور جامعة فلسطين التقنية - خضوري

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 16:30 )
طولكرم- معا - استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري سعادة ا. د. مروان عورتاني، في مكتبه اليوم، القنصل العام السويدي اكسل ورنوهوف، ومحافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبدالله كميل على رأس وفد رفيع المستوى من القنصلية العامة السويدية بالقدس بهدف التعرف على الجامعة وبحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتم اللقاء بحضور نواب رئيس جامعة خضوري وعدد من عمداء الجامعة ومدير وحدة العلاقات العامة بالجامعة.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور مروان عورتاني بالقنصل السويدي والوفد المرافق له، شاكرا دولة السويد حكومة وشعبا لوقوفها بجانب القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، ودعمها مشاريع التنمية في الأرضي الفلسطينية وخاصة قطاع التعليم.

وقدم العورتاني لورنوهوف نبذة عن الجامعة، وبرامجها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة، وخططها المستقبلية للاستمرار في عملية التطور التي تشهدها في كافة المجالات.

وتحدث العورتاني عن سياسة وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي المعيقة لتطور العملية التعليمية الفلسطينية خاصة ما تعرضت له جامعة خضوري من اقتطاع ثلث أراضيها البالغة أكثر من 200 دونم لصالح جدار الفصل العنصري ومصادرة أكثر من 30 دونم من أراضي الجامعة داخل الحرم الجامعي واستخدامها حقل رماية للتدريب العسكري وفي ذلك انتهاك صريح للقانون الدولي.

وخلال اللقاء، أشار العورتاني إلى أهمية توثيق التعاون والعلاقات بين الجامعات السويدية وجامعة خضوري لتشمل توفير منح دراسات عليا لنيل شهادة الدكتوراه والماجستير، وعقد دورات تدريبيه لكادر الجامعة وتبادل الخبرات والأساتذة والطلبة وتبادل الزيارات العلمية والبحثية بين الطرفين.

من جهته عبر ورنوهوف عن سعادته بزيارته الأولى للجامعة مشيدا بنهج الجامعة في التركيز على التعليم التقني والتكنولوجي، كما أثنى على أهمية بناء تعاون وعلاقات شراكة بين الجامعات السويدية وجامعة خضوري في مجال تبادل الخبراء والخبرات وتوطيد التعاون الأكاديمي والبحث العلمي.