وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير بشارات يختتم دورة مهارات الاتكيت وفن التعامل بالخليل

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 11:54 )
نابلس -معا- اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية دورة مهارات الاتكيت وفن التعامل، وعقدت الدورة التدريبية بمقر مديرية التربية والتعليم في مدينة الخليل لمديرات مدارس التربية والتعليم بمدينة الخليل.

وافتتح الدكتور محمد بشارات الدورة التدريبية وقال هذه الدورة جاءت بعد خلاصة خبرة عملية وتجارب ميدانية واطلاع واسع على الكتب والمراجع لأشهر المتخصصين في الإتيكيت والبروتوكول، وهي كذلك حصيلة للقاءات مباشرة مع كبار الشخصيات من رؤساء دول ومستشارين ووزراء وكبار المسئولين وأكاديميين في هذا العلم، وسيتم طرح الموضوع بأسلوب سلس ومميز ليكون ضمن سلوكنا اليومي.

وأشاد مدرب التنمة البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهداف لهذه الدورة من ضمنها اكتساب مهارات سلوكية في ذوقيات العمل وفق المعايير الوظيفية.

وقال أنه من خلال تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات والاتجاهات التي تمكنهم من التفوق في الذوقيات للمحافظ على العميل وكسبه، كما وتحدث عن اهم اساسيات اداب العمل والاخلاق الحميدة، وقد تخلل الدورة العديد من التمارين الشيقة والامثلة التطبيقية للاتكيت في الاسلام ، وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.

وفي نهاية الدورة إقترح بشارات بعض الطرق والاساليب الناجحة في التعامل. وأشاد المشاركون بالدورة وقد قاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطاءه هذه الدورة المتميزة ، وبارك للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم.