وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فاعلو خير يؤثثون عددا من المنازل المعدمة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 11:12 )
نابلس -معا - قامت جمعية التضامن الخيرية بتأثيث عدد من البيوت في المحافظة، وذلك بعد زيارة ميدانية من قبل المختصين في الجمعية وبعد تقديم تقارير وافية عن الأوضاع المادية والصحية .

ووفقا للأوضاع المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث ومساعدة عدد من المنازل حيث أن البيت الأول لعائلة معدمة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا و المعيل الوحيد للأسرة يعاني من مشكلة بمجمع الأعصاب بالنخاع الشوكي، فقامت الجمعية بمساعدته وقدمت له مبلغا ماليا حتى يستطيع السفر إلى الخارج للعلاج كم قامت بتوفير طقم كنب فاخر وغسالة ، بالإضافة إلى المواد الغذائية و الإكسسوارات والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن إلام وابنتها يعانون من إعاقة بصرية وقامت الجمعية بمساندتهم حيث قدمت لهم طقم كنب فاخر وعدد من الفرشات وغسالة وأغطية وفرن غاز و3 سرائر ومخدات وسجاد وتلفاز ، فمنزلهم كان شبه خال من الأثاث واللوازم الضرورية للسكن، وقدمت لهم بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وملابس وقرطاسية وحقائب مدرسية وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم ، وتم ذلك من خلال أهل الخير بالمحافظة .

وفي زيارة أخرى لعائلة معدمة، قامت الجمعية بتوفير طقم كنب فاخر مكون من سبعة مقاعد وثلاجة وخمس فرشات بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وملابس وقرطاسية وحقائب مدرسية وغيرها من اللوازم الضرورية لأي منزل .

ومن خلال الزيارات التي تقوم بها الجمعية قامت بزيارة منزل محترق لعائلة مستورة في المحافظة تعيش وضعا اقتصاديا صعبا جدا فقامت الجمعية بقصارة هذا المنزل وطراشته وقدمت لهم سرائر بدل التي احترقت وفرشات وأغطية وتلفاز وبعض المواد التموينية الأساسية وملابس وأحذية . وتم تقديم مساعدات لعائلة فقيرة من خلال أهل الخير في المحافظة الذين قدموا لهم طقم كنب فاخر وفرشات وسرائر ومواد تموينية وملابس وأحذية .

وأكد رئيس الجمعية أن هذه الحملة تأتي ضمن المساعدات الإنسانية من أهل الخير والمتبرعين الكرماء للعائلات الفقيرة والمحتاجة والمعدمة وفئة الأيتام لتساندهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأخيرا تقدم أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .