وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تعقد ورشة بعنوان " علاج إصابات الملاعب "

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 17:13 )
الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، ورشة تدريبية تحت عنوان " علاج إصابات الملاعب " وذلك ضمن مشروع تفعيل عادة ممارسة الرياضة للطلبة والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وشارك في الورشة التدريبية النائب الفني عاطف الجمل، و رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة القدس أبو ديس الدكتور عبد السلام حمارشة، ومنسق المشروع في المديرية روبين الشويكي، و رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام سارة زلوم، و7 موظفين ميدانيين في قسم الصحة المدرسية و14 معلم من معلمي التربية الرياضية.

و أكد الجمل أن الهدف من تنظيم البرنامج التدريبي يتركز في إكساب أفراد معلمي التربية والرياضية وموظفي قسم الصحة المدرسية المهارات اللازمة في كيفية إسعاف إصابات الملاعب وطرق الوقاية والحد منها وتأهيل الكوادر التربوية وتدريبيهم على كيفية التعامل مع تلك الإصابات بما يخدم الارتقاء بالرياضة الفلسطينية.

ولفت حمارشة الى عمق العلاقة التي تربط كوادر الجامعات الفلسطينية الأكاديمية والإدارية بنظرائهم من جهاز وزارة التربية والتعليم معرباً عن جاهزية الطواقم في جامعة القدس المفتوحة التعاون والشراكة مع التربية والتعليم بما يحقق التنمية والتطوير المهني للموارد البشرية في المؤسسات.

وتناول حمارشة التدريب في عدة محاور أهمها: التشخيص المبكر للإصابات، الأمراض العامة المؤثرة في اللياقة البدنية و القدرة على بذل مجهود، و إصابات المفاصل، وإصابات الغضاريف و الأربطة بأنواعها، الكسور و إصابات العظام و الجهاز الحركي، والجروح بأنواعها و كيفية التعامل معها، وركز على دور معلم التربية الرياضية في الكشف المبكر عن التشوهات الخلقية أو المكتسبة التي قد تؤدي الى إصابات أو مشاكل صحية متطورة مستقبلاً.