وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تدعو لمشاركة جماهيرية واسعة في فعاليات يوم الأسير

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 19:59 )
غزة- معا - دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة بفعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان 2014 على طريق خلق صوت شعبي فلسطيني ضاغط لدعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا خلال الإجتماع الذي دعا إليه منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس أبو خميس دبابش بمقر رابطة الأسرى المحررين بغزة حيث أكدت لجنة الأسرى على أن قضية الأسرى هي محل إجماع وطني فلسطيني كبير وهي العنوان الأبرز في الساحة الفلسطينية ويجب أن تكون دائما على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي .

هذا وكانت لجنة الأسرى قد افتتحت اجتماعها بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين في مجازر دير ياسين التي ارتكبها الإحتلال الإسرائيلي في 9 ، 10 نيسان 1948 ومنددة بسياسة وجرائم إسرائيل في العزل والعزل الإنفرادي والإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى وعدم إلتزام حكومة الإحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن أسرى الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى داعية لموقف فلسطيني أكثر صلابة في مواجهة التعنت والغطرسة الإسرائيلية ومؤكدة على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني بفعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني دعما وإسنادا للأسرى والأسيرات المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ووفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة .

هذا واعتمدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة برنامج فعاليات مركزي لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان 2014 وهو على النحو التالي :

- الإثنين الموافق 7 / 4 / 2014 ( 10 صباحا - أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ) مهرجان دعم وإسناد للأسرى تزامنا مع انطلاقة جبهة التحرير العربية .

- الإثنين الموافق 14 / 4 / 2014 ( 10 صباحا – مهرجان خطابي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة تزامنا مع الذكرى السنوية لإعتقال النائب مروان البرغوثي ودعم وإسناد للأسرى ) .

- الخميس الموافق 17 / 4 / 2014 ( التجمع الساعة 10،30 صباحا في ساحة السرايا بغزة حيث تنطلق في تمام الساعة 11 صباحا مسيرة جماهيرية وحدوية حاشدة باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتنتهي بعقد مؤتمر صحفي .

- الإثنين الموافق 21 / 4 / 2014 ( الساعة 10 صباحا ) مهرجان جماهيري بمناسبة يوم الأسير العربي تنظمه لجنة الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

يذكر أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة نظمت الأربعاء 2 نيسان 2014 مؤتمرا صحفيا أمام منزل الأسير المحرر الشهيد مجدي حماد بمنطقة التوام في شمال مدينة غزة حيث أعلنت عن انطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني وتزامن المؤتمر الصحفي مع ذكرى استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية في 2 نيسان 2013 .