وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل توفير التسهيلات والخدمات الأساسية على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا - ترأس وزير النقل والمواصلات د.م نبيل الضميدي إجتماعاً موسعاً يوم الاربعاء، في مقر مكتبه برام الله لمناقشة مجموعة من القضايا المحورية وعلى رأسها بحث السبل والوسائل الهادفة الى توفير عدد من التسهيلات والخدمات الأساسية للمواطنين المسافرين والقادمين عبر معبر الكرامة وإستراحة أريحا بالتعاون والتنسيق المستمر والمكثف مع كافة الأطر الرسمية والجهات ذات العلاقة.

وأعرب د.م نبيل الضميدي عن بالغ إهتمامة وحرصه الشديد وبذل كل جهد ممكن من شأنه يساهم بشكل او بآخر في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينين في كافة الجوانب الادارية والاجرائية التي يمر بها العمل في معبر الكرامة وإستراحة أريحا.

وخلال اللقاء الذي حضره من جانب الوزارة أ.عمار ياسين قائم بأعمال وكيل الوزارة، أ.غادة الوحيدي مدير عام المشاريع، أ. ايمن شقير ممثلاً عن العلاقات العامة والإعلام مديراً لدائرة الإعلام. أ.خديجة الحاج مدير العلاقات العامة وممثلين عن الرئاسة الفلسطينية، وزارة المالية، الاقتصاد الوطني، والجمارك ... تم التباحث في المسائل المتعلقة بقاعة تجميع حقائب المسافرين والقادمين ونقل بضائعهم وأمتعتهم وطرق المحافظة عليها بالإضافة الى دراسة آليات تجهيز وتوفير المتطلبات اللوجستية من مرافق عامة أساسية في الاستراحة بما فيها المباني والإنشاءات ووضع خطط تطويرية من أجل معالجة كافة القضايا العالقة.

ومن جانب آخر تطرق المجتمعون الى قضية الشاحنات التي تحمل لوحة صفراء وتحمل البضائع من الموانيء الى المخازن الفلسطينية مباشرة وأثارها السلبية بتعطيل عمل الشاحنات الفلسطينية وضررها على أسرها.

وفي نهاية الاجتماع اتفقت جميع الأطراف المعنية بالتوصية الى تفعيل لقاء اللجنة الفلسطينية الإسرائيلية المشتركة لحل العديد من المشكلات إضافة الى إجراء كل المكاتبات والمخاطبات اللازمة مع الاردن الشقيق في مجال نقل البضائع من الاستراحة والى الأردن مرة واحده.