وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان وزارة الصحة حول وفاة المواطنة دلال بصة

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 17:19 )
رام الله -معا- أوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي صادر عنها ظهر اليوم بأن ماجرى مع المواطنة دلال بصة كان مضاعفة طبية حيث أنها كانت تعاني من خلل خلقي في الحجاب الحاجز، وأن معظم أجزار أمعائها كنت موجودة في داخل القفص الصدري، وأن ذلك هو السبب الرئيسي في صعوبة التنفس الذي كانت تعاني منه.

وأفاد د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة أن هذه الحاله تعد حالة نادرة وصعبة للغاية، مشددا على أن الاطباء في مجمع فلسطين الطبي قد قاموا بإدخال المريضة والتعامل معها وإدخالها لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لها في حين رفضت الكثير من المشافي التعامل معها وإدخالها.

وصرح د. المصري بأن طاقما طبيا مكون من 4 جراحين على مستوى عال من الكفاءة قام بإجراء العمليات الجراحية اللازمة للمريضه بصه حيث تم إدخالها الى وحدة العناية المكثفة بعد الانتهاء من العمليات الجراحية .

ونظرا لصعوبة الحالة قررت الوزارة تحويل المريضة الى مستشفى داخل الخط الاخضر حيث وافتها المنية هناك.

وعلى إثر ما حدث قامت وزارة الصحة فورا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وبعضوية أطباء من داخل وخارج وزارة الصحة للوقوف على حقيقة ماحدث وقامت اللجنة بعملها على أكمل وجه وبأعلى درجات المسؤولية والشفافية وقامت بطلب تقرير طبي من المشفى الاسرائيلي الذي نقلت إليه المواطنة بصه والذي أفاد بسلامة كافة الاجراءات والتدخلات الطبية التي قام مجمع فلسطين الطبي بإجرائها وأن كافة الاجراءات الطبية المعمولة كانت سليمة وصحيحه.

ووجه وكيل الوزارة دعوة لكافة وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل المعلومة الصحيحة وأخذها من المصادر الرسمية وأن أي خبر غير دقيق يؤدي الى زعزعة ثقة المواطن بطبيبنا الفلسطيني إضافة الى هز الثقة في مشافينا الحكومية وغير الحكومية مضيفا "أتمنى من جميع وسائل الاعلام والتي كما عهدناها دئما أن تكون عيننا على الخطأ وإظهار الحقيقة دون مغالاه".