وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاسرى ومحافظ سلفيت يزوران عائلات اسرى المؤبدات في مدينة سلفيت

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 18:32 )
سلفيت -معا- ضمن احياء فعاليات يوم الاسير الفلسطيني، زار وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع ومحافظ سلفيت عصام ابوبكر يرافقهم عبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت ومدير اسرى سلفيت نذير السلخي ووفد من وزارة الاسرى والأسرى المحررين بالمحافظة، اليوم، بيوت اسرى المؤبدات ( مدى الحياة ) والأحكام العالية التي تتجاوز العشر سنوات في مدينة سلفيت.

والتقى الوزير قراقع والمحافظ ابو بكر عائلات ثمانية اسرى واستمعا الى همومهم والصعوبات التي تواجههم واهم احتياجاتهم ومطالبهم من وزارة الاسرى والرئاسة، واطلع الوفد على حجم المعاناة التي يتكبدها اهالي وذوي الاسرى ورحلة العذاب التي يعيشونها خلال الزيارات والمماطلات من قبل الاحتلال وإدارة السجون الاسرائيلية.

وشملت الزيارات بيوت كل من الاسرى احمد حسين ماضي ، واحمد عبد القادر سليم، بلال عباس عبد الفتاح، حسام عبد القادر حلبي، سعيد موسى اشتيه ، وجميعهم محكومين مدى الحياة، والأسرى فراس يوسف قدري محكوم 17 عاما ، وعنان عبد العزيز سليم المحكوم 16 عاما، وحسام عبد الله شاهين 12 عاما ونصف.

بدوره اكد الوزير قراقع على وقوف وزارة الاسرى الى جانب اسرانا في سجون الاحتلال وعائلاتهم، لافتا ان الفعاليات والزيارات ستشمل كافة محافظات الضفة بالتزامن واحياء شعبنا ليوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان من كل عام، واستنكر وزير الاسرى اقدام الاحتلال على قرصنة اموال شعبنا والأسرى، وإقدام الحكومة الاسرائيلية على التنصل من كافة الالتزامات والمعاهدات الدولية وحقوق شعبنا، مؤكدا على ضرورة مقاضاة الاحتلال على الجرائم والممارسات التي يرتكبها يوميا ومستوطنيه بحق ابناء شعبنا وأسرانا في المعتقلات.

واشار المحافظ ابوبكر الى ان الهدف من هذه الزيارات هو الوقوف على اوضاع وحال الاسرى وعائلاتهم في المحافظة، وان ذلك واجب اتجاه اسرانا، ونقل تحيات السيد الرئيس لعائلات اسرى مدينة سلفيت، مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية وعلى رئسها السيد الرئيس ابو مازن الى جانب الاسرى وقضيتهم العادلة، وان هناك جهود تبذل من اجل اطلاق سراحهم. مشيرا على التفاف جماهير محافظة سلفيت ومؤسساتها كافة حول القيادة والرئيس الثابت على الثوابت الوطنية، وكذلك فخر محافظة سلفيت بالأسرى الابطال الذي ضحوا بحريتهم في سبيل الوطن وتحرير القدس.

ووجه عواد التحية إلى كافة الأسرى والأسيرات في السجون الاسرائيلية والى الأسرى ، موضحا أن معركة الحرية متواصلة داخل السجون وخارجها، وان قضية الأسرى هي عنوان الخلاص من الظلم والاحتلال. مؤكدا على وقوف حركة فتح الى جانب الاسرى وقضيتهم في كافة الظروف، وكذلك اهمية التوجه للمؤسسات الدولية لحماية الأسرى وفضح الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحقهم.

هذا وخلال الزيارات قدم محافظ سلفيت ووزير الاسرى والمحررين وأمين سر حركة فتح اقليم سلفيت الدروع التقديرية لعائلات الاسرى تقديرا لصمودهم وصبرهم على الظلم الواقع عليهم من الاحتلال وتعهد الوزير قراقع بمتابعة كافة احتياجات الاسرى وذويهم في محافظة سلفيت.