وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية المقالة تعقد الاختبار النهائي لتهيئة المعلم الجديد

نشر بتاريخ: 11/04/2014 ( آخر تحديث: 11/04/2014 الساعة: 15:13 )
غزة- معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة الاختبار النهائي لتهيئة المعلم الجديد والمعلمين الذين لم يتلقوا التدريب في العام المنصرم وهم عاملين في المدارس الحكومية الذين تم تعينهم مطلع العام الدراسي الحالي ، وذلك في مركز التدريب التابع لمديرية التربية والتعليم غرب غزة.

وحضر الاختبار النهائي د.زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التعليمية ود.أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم العالي وسعيد أبوحسب الله مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من الوزارة ومحمود مطر مدير التربية والتعليم غرب غزة ورئيس قسم الإشراف أسامة الهباش ومشرف التدريب فيصل أبوحميد.

وأكد د.زياد ثابت على أهمية هذا الاختبار بعد الدورة التي تم عقدها للمعلمين الجدد و ذلك لمحتواها ومحاورها والتي تضم مواضيع مهمة وذات صلة بالعملية التعليمية في المدارس ومنها القياس والتقويم والأساليب التدريسية و التي تساهم في زيادة معارف المعلم الجديد ومهاراته داخل الغرفة الصفية.

ومن جانبه رحب أنور البرعاوي بالمعلمين الجدد، مشيراً إلى أن هذا الاختبار والدورة من شأنها تعريف المعلمين بالحقوق والواجبات المترتبة عليهم و بالبيئة المدرسية والجو الدراسي و كيفية التفاعل معها مما يسهم في تحسين نوعية التعليم بالإضافة إلى تعريف المعلمين الجدد بمعايير مهنة التعليم.

ومن الجدير ذكره أن الاختبار تهيئة المعلمين الجدد يعمل على إكسابهم مهارات تساعدهم في عملية التدريس والاتصال والتواصل وطرق إدارة الصف.