وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الندوة الدولية ومركز الدراسات السويدية يستضيفان مهرجان بيت لحم الموسيقي للشباب

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 15:23 )
بيت لحم -معا- يستضيف كل من دار الندوة الدولية و مركز الدراسات السويدية (بيلدا) في الفترة ما بين 5-7 تموز 2007 وللسنة الثالثة على التوالي كتقليد سنوي فعاليات مهرجان بيت لحم الموسيقي للشباب .

ويهدف المهرجان اتاحة الفرصة امام الشبيبة الفلسطينية والسويدية من المعنيين والمهتمين بالفنون والتبادل الثقافي وابراز المواهب ضمن برنامج فريد من نوعه.

ويشمل البرنامج وفود مجموعات من الشبيبة السويدية الى فلسطين بهدف التعرف على طبيعة الحياة في فلسطين وعلى التجربة الفلسطينية في (مجالات الفن، الموسيقى والماكولات الشعبية و المسرح والمعالم الجغرافية) بما في ذلك عقد ورشات عمل تدريبية وزيارات ميدانية و عروض فنية وفلكلورية يتم اختتامها بالمهرجان النهائي في مسرح وقاعة مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية - بيت لحم.

ومن الفرق المشاركة لهذه السنة من الجانب الفلسطيني ( فرقة الفنون الشعبية - رام الله، و فرقة( Palestinian rappers /( PR من غزة، وفرقة (ramallah underground) من رام الله، وفرقة (chaos )والشاب جارو دمرجيان من بيت لحم .

اما بالنسبة للمجموعات السويدية فهي: (Vilda, Dotty Blue , Kiss and tell, و Amarillo star ) ومن خلال ورشات العمل التي ستقيمها المجموعات الفلسطينية والسويدية خلال فترة النهار سوف يتم عرض نتاج هذه الورشات في امسيات موسيقية وفنية متنوعة على مسرح الدار في دار الندوة الدولية - بيت لحم .

وبدأ العمل المشترك بين دار الندوة الدولية ومركز (بيلد) والتجهيز لاستقبال هذا المهرجان بفعالياته المختلفة المميزة كتقليد سنوي للتبادل الثقافي ودعم المواهب الشابة وابرازها .