وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماستر سمير عثامنة ممثلا رسميا للاتحاد العالمي للمواي بوران

نشر بتاريخ: 12/04/2014 ( آخر تحديث: 12/04/2014 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- بعد الانجاز الذي حققه الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ والمواي تاي خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العالم الأولى للمواي بوران ( الملاكمة التايلاندية التقليدية) التي أقيمت في تايلاند وحصوله على ميدالية فضية وميداليتين برونزيتين وتقديرا لهذا الانجاز قرر الاتحاد العالمي للمواي بوران - W.M.B.F اعتماد فلسطين عضوا رسميا وذلك من خلال اعتماد الماستر سمير عثامنة ممثلا رسميا لل W.M.B.F. مع الاشارة ايضا ان عثامنة معتمد رسميا كممثل لجمعية كرو مواي تاي - KMA المسؤولة عن تنظيم دورات مدربين المواي تاي وترقية الدرجات بالعالم .

الجدير بالذكر إن الاتحاد العالمي للمواي بوران يهدف إلى المحافظة على رياضة الملاكمة التايلاندية التقليدية التراثية التي يعود تاريخ نشأتها إلى ألف عام وتعتبر من أفضل أساليب الدفاع عن النفس .

وكانت تقتصر منافسات المواي بوران في السنوات الماضية على القتال الاستعراضي فقط و قرر الاتحاد العالمي للعبة عام 2014 اعتماد المواي بوران كرياضة تنافسية حقيقية ضمن قوانين صارمة وضعت لحماية المتبارين مع المحافظة أيضا على الزي الرياضي التقليدي التايلاندي للملاكمين والحكام.