وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تكرم الاديب ابراهيم عفانة والمؤرخ عباس نمر

نشر بتاريخ: 12/04/2014 ( آخر تحديث: 12/04/2014 الساعة: 16:02 )
رام الله - معا- كرمت بلدية البيرة اليوم الاديب المقدسي ابراهيم عفانة والمؤرخ عباس نمر وذلك في حفل نظمته البلدية حضره رئيسها فوزي عابد ونائبه جمال شلطف وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر في البلدية وممثلي المؤسسات وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة.

وبدوره قال عابد ان هذا التكريم يأتي كشكر وتقدير لجهود الاديب ابراهيم عفانة والمؤرخ عباس نمر لدورهم في تطوير المشهد الثقافي في مدينة البيرة ولجهودهم في اعلاء اسم المدينة. مثمنا ما يبدعانه من اعمال ادبية وتاريخية حول مدينة البيرة.

من جانبه شكر عفانة بلدية البيرة على هذا التكريم, وتطرق في كلمته الى الاعمال الاعلامية التي تنتجها البلدية كالمجلة الفصلية والخارطة السياحية اللتان كان لهما دورا هاما في التعريف بمدينة البيرة وبمعالمها التاريخية. كما تطرق الى المؤتمر السنوي الذي تنظمه البلدية للمغتربين والذي يعزز انتمائهم وتواصلهم مع مدينتهم ووطنهم.

واستعرض المؤرخ عباس نمر خلال الحفل دراسته حول مدينة البيرة في العهد العثماني والتي استقاها من عشرات الوثائق التي تعود الى هذه الحقبة التاريخية.

وبدره قدم ابراهيم عايش عضو المجلس البلدي ورئيس جمعية ابناء البيرة الشكر والتقدير على عطائهم الادبي والثقافي والذي ساهم في دعم مسيرة الثقافة والادب في مدينة البيرة.