وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخامرة يطلع على تحضيرات إقامة المعرض الزراعي للثروة الحيوانية في يطا

نشر بتاريخ: 12/04/2014 ( آخر تحديث: 12/04/2014 الساعة: 19:45 )
الخليل - معا- استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة في مكتبه بدار البلدية، اليوم السبت، اللجنة التحضرية للمعرض الزراعي الصناعي الأول للثروة الحيوانية في مدينة يطا والذي يحمل عنواناً (زادنا من خير بلادنا)، وذلك للاطلاع على التحضيرات التي اتخذتها اللجنة لإقامة المعرض في 21 من شهر نيسان لعام 2014، الذي يقام تحت رعاية وزير الزراعة ومحافظ محافظة الخليل.

وخلال اللقاء استمع مخامرة الى شرح مفصل من قبل مدير مديرية زراعة وبيطرة يطا د. اياد فرج الله عن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة التحضيرية للمعرض في سبيل إنجاح هذا الحدث الهام بالإضافة الى سير العمل ومراحل التنفيذ حتى الآن، كما قدم "فرج الله" عرضا مفصلا عن كل محتويات المعرض والجهات العارضة والشركات المحلية المشاركة فيه إلى جانب ما سيتضمنه من عروض حية لمختلف أنواع الحيوانات.

|274878|وبهذه المناسبة اكد مخامرة على أهمية إقامة المعرض الزراعي الصناعي الاول في مدينة يطا للثروة الحيوانية وللإنتاج الحيواني والذي جاء ليعبر عن الاهتمام بالمنتوجات الوطنية من خلال التوضيح لزوار المعرض ضرورة أهمية القطاع الزراعي والحيواني للمجتمع وأهمية هذه المنتجات في حياتنا وتراثنا الفلسطيني، وبضرورة المحافظة على الثروة الحيوانية لما لها من دور مهم في تعزيز الأمن الغذائي في فلسطين، منوهاً إلى أن المعرض يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز الجهود في مجال تنمية الثروة الحيوانية في مدينة يطا.

وأعرب مخامرة عن تقديره للجنة التحضيرية على جهودها الطيبة التي تبذلها من اجل تنظيم هذا المعرض للمرة الاولى في يطا مما يعكس الاهتمام بالواجب الوطني تجاه المنتوجات الوطنية والثروة الحيوانية كون مدينة يطا تمتلك ما نسبته 45% من الثروة الحيوانية، مشيراً الى أن المعرض يولي اهتماماً خاصاً للقاطنين في مسافر يطا كونهم يعتمدون في معيشتهم على الثروة الحيوانية والزراعية وبهدف تعزيز صمودهم.

وأضاف مخامرة بأن بلدية يطا حريصة على تعزيز دور الانتاج الحيواني من أجل الارتقاء به في مدينة يطا على مستوى محافظة الخليل، بالإضافة الى المتابعة المستمرة لكافة الإجراءات المتخذة لإنجاح هذا المعرض وذلك لإبرازه بصورة متميزة من كافة النواحي و صولا الى تحقيق الأهداف التي وجد من أجلها.

وفي سياق أخر استقبل مخامرة مجلس قروي الكرمل لمناقشة المخطط الهيكلي التنظيمي لمدينة يطا والكرمل، وقدم المجلس القروي للكرمل درعاً تذكارياً لرئيس البلدية تقديراً منهم لجهوده الكبيرة في تنمية وإعمار المدينة ومحيطها.