وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي السلام يرحب بالانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة بحقوق ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 12/04/2014 ( آخر تحديث: 12/04/2014 الساعة: 21:31 )
غزة - معا : رحب نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة بقرار الرئيس محمود عباس بتوقيع وثائق انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد النادي أن إعلان الأمم المتحدة اتفاقيتها الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ديسمبر 2006 إنما يؤكد على أهمية هذه الشريحة الاجتماعية في إحداث عمليات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مجتمعاتها ،ولتعيد صياغة موقف المجتمع الإنساني اتجاه الأشخاص ذوي الاعاقة نحو موقف أكثر تأييداً ودعماً لحق هؤلاء الأشخاص في المشاركة في صنع القرار السياسي والسياسات العامة.

وأكد محمد العربي رئيس مجلس إدارة نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة أن هذه الاتفاقية الدولية تحفظ حقاً عاماً متوازناً في جميع الدول الموقعة على الاتفاقية للأشخاص ذوي الإعاقة فيها وتضمن لهم حقاً في مجتمعاً دامجاً يحفظ لهم حقاً في الحياة أسوة بأقرانهم من غير ذوي الإعاقة .

وطالب العربي السيد الرئيس محمود عباس بوضع إستراتجية وطنية تتضمن تبني وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع يشارك في وضعها الأشخاص ذوي الإعاقة انفسهم لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم ودمجهم الكامل في المجتمع ونيلهم حقوقهم الكامله وضرورة ابتكار مناهج متخصصة تحتوي أساليب وطرق علمية تناسب مستويات ذوي الإعاقة بما يحقق لهم واقع ومستقبل أفضل ويخفف من معاناتهم.

|274900|