وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المنهل والطفل الثقافي تحيي يوم الطفل الفلسطيني في عراق بورين

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 10:23 )
نابلس- معا - نظمت جمعية مركز المنهل للمراة والطفل الثقافي يوم امس فعالية وطنية في قرية عراق بورين وذلك بمناسبة يوم الطفل العالمي ويوم الاسير وذلك بمشاركه عدد من اطفال المركز واطفال الاسرى في المحافظة وعدد من اهالي القرية وبحضور عنان الاتيره نائب المحافظ عدد من اعضاء الهيئة الادارية.

وتأتي هذه الفعالية احياءا ليوم الطفل تاكيدا على اهمية ربط اطفالنا بقضايانا الوطنية وتمسكنا بالارض حيث قام الاطفال بزراعة اشجار الزيتون في الاراضي المهمشة والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين مرددين الاغاني الوطنية والدبكة.

واكدت منى الاتيره رئيسة الهيئة الادارية للجمعية على اهميه هذه الفعاليات التي تتزامن مع الهجمة الاستيطانية المتزايدة على الارض الفلسطينية في المحافظة، وتاكيدا على تمسكنا بالارض وحق اطفالنا في العيش بحرية وكرامة كباقي اطفال العالم رغم اصرار الاحتلال على حرمانهم من هذا الحق خاصه مع وجود 250 طفلا في سجون الاحتلال والذي يعتبر رقما صادما لكل مواثيق حقوق الطفل والانسان العالمية.

كما واكدت عنان الاتيره نائب المحافظ على دعمها لتلك النشاطات التي تاتي تزامنا مع مناسباتنا الوطنية واحياءا لليوم العالمي للطفل على الارض الفلسطينية وثمنت فكره اشراك الاطفال في النشاطات الوطنية ليبثوا برسائل تمسكهم وانتمائهم لتلك الارض وزراعتها بايديهم بشعار اننا باقون هنا لن نرحل.