وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يشيد بالتعاون سويدي فلسطيني في مجال الرقابة البيئية

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا - اختتم وفد سويدي زيارته اليوم لديوان الرقابة بعقد ورشة عمل لمدراء الإدارات والوحدات والمستشارين القانونيين حول أساسيات ومعايير رقابة الأداء في المجال البيئي في مقر الديوان في مدينة رام الله ضم الوفد السيد كامرون خضر مدير مشروع رقابة الأداء في المجال البيئي والسيد رودغر بانيفلت قائد الفريق والسيدة ماريا موراث عضو الفريق.

وكان في استقبال الوفد رئيس الديوان وطاقم من الديوان، حيث رحب أبو زنيد بالوفد وأشاد بالتعاون بين جهازي الرقابة الفلسطيني والسويدي مثمناً التعاون السويدي الفلسطيني بما يفضي إلى تطوير قدرات الديوان في مجال الرقابة الأداء وبالتحديد في المجال البيئي.

وتأتي هذه الورشة في إطار اتفاقية التعاون التي تستمر لمدة عامين، والتي وقعت ما بين ديوان الرقابة المالية والإدارية ومكتب التدقيق الوطني السويدي عام 2013 وتركز في مجملها على رفع قدرات موظفي الديوان في مجال التدقيق البيئي.

افتتحت الورشة لانا العاصي رئيس وحدة العلاقات العامة في ديوان الرقابة مرحبة بالوفد السويدي والحضور كافة، كما وحضر الورشة جمال أبو بكر مدير عام الديوان الرقابة، حيث عرض من رودغر وماريا ورقة عمل الكترونية أوضحا من خلالها الغاية من رقابة الأداء وخاصة في المجال البيئي والمفاهيم الأساسية في رقابة الأداء ودور الإدارة العليا في رسم السياسات وتوجيه فرق البيئة وتوضيح الاختلاف ما بين الرقابة المالية ورقابة الامتثال من جهة ورقابة الأداء من جهة ثانية.

هذا ويعمل فريق الديوان على إصدار تقريرين رقابيين في مجال الرقابة البيئية في فلسطين أحداهما حول معالجة النفايات الطبية والأخر حول مياه الشرب.

وفي نفس السياق أبدى السيد كاميرون إعجابه بالالتزام التام من قبل فريق رقابة البيئة الخاص بالديوان والتقدم الملموس الذي طرأ على قدرة الطاقم في إعداد تقرير رقابة الأداء في مجال رقابة البيئة مشددا على الالتزام بثلاثة معايير عند إعداد التقارير وهي الكفاءة والفاعلية والاقتصاد. شاكرا رئاسة الديوان والفريق على الرغبة في تطوير عمل الديوان والارتقاء به ليصدر تقارير مهنية عاليه الجودة في رقابة الاداء.