وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث : خياراتنا مفتوحة ولن تثنينا العقوبات الاسرائيلية عن مواصلة حراكنا

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 15:19 )
شعث : خياراتنا مفتوحة ولن تثنينا العقوبات الاسرائيلية عن مواصلة حراكنا
رام الله- معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ان الخيارات الفلسطينية مفتوحة ومتعددة وان العقوبات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني لن تثنينا عن مواصلة حراكنا السياسي للالتحاق بجيمع المؤسسات والمنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء شعث وفدا المانيا، اليوم الاحد، في مقر مفوضية العلاقات الدولية بحضور نائب المفوض العام الدكتور عبدالله عبدالله، والمستشار الاعلامي محمود اللبدي.

وبين شعث للوفد اسباب تعثر العملية السياسية محملا الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة بعد رفضه الالتزام بما اتفق عليه برعاية الادارة الامريكية وخاصة فيما يتعلق بالدفعة الرابعة من الاسرى والاعلان عن بناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية.

وشدد على اهمية الموقف الدولي الضاغط على حكومة الاحتلال لاجبارها التقيد بالتفاهمات التي تمت لمواصلة وانجاح عملية المفاوضات للوصول الى الحل المستند على القانون الدولي والذي يضمن تطبيق الحقوق المشروعة للفلسطينيين بالحرية وتقرير المصير.

واكد شعث استمرار القيادة الفلسطينية العمل للالتحاق بجميع المواثيق والمعاهدات الدولية والتي هي حق طبيعي لدولة فلسطين بعد حصولها على عضو مراقب في الامم المتحدة، مشيرا الى الالتزام بالمقاومة السلمية ضد الاحتلال والحراك السياسي على الساحة الدولية لعزل اسرائيل.

وبدورهم اكد اعضاء الوفد الالماني دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.